مصر: حبس شخصين إثر قضية “الجبن الفاسد”

هلا أخبار – أمرت النيابة العامة في مصر، بحبس شخصين 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق بتهمة الغش في إنتاج الجبن وإدارة منشأة غير مرخصة بمحافظة المنوفية، وضبط وإحضار باقي المتهمين.

وأوضحت النيابة العامة في بيان، أنها تلقت بلاغا من نائب رئيس المكتب المركزي لمراقبة الأغذية، بالعثور على كميات وأوزان كبيرة من الجبن المتعفن غير الصالح للاستهلاك بمصنع غير مرخص لإنتاجه تنبعث منها رائحة مادة طلاء الجدران.

وتبين أنه يتم خلط طلاء الجدران مع مكونات الجبن وأن المدير المسؤول عن المصنع قد فر هاربا أثناء مواجهته، فيما أفاد مالك المنشأة بعدم حصوله على ترخيص.

وعاينت النيابة المنشأة وأمرت باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على ما بها من جبن تمهيدا لفحصه بيانا لمكوناته ومدى صلاحيته للاستخدام.

وفي ذات السياق، نفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، استيراد الأردن للأجبان والجميد من مصنع الأجبان المصري الذي يعمل على إنتاج أجبان باستخدام طلاء الجدران.

وأوضحت في وقت سابق، أن الأردن يستورد الألبان والأجبان ومنتجاتها من مصانع أخرى في مصر وهي مصانع موثوقة ومعتمدة ومستوفية لاشتراطات التصنيع الجيد وخاضعة لرقابة الجهات الرسمية المصرية المعنية بهذا الخصوص






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق