الاحتلال يصيب شاباً بالرصاص الحي ويعتقل آخرين في بيت لحم

هلا اخبار – أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في بيان، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت شابين، كما أصابت شابا بالرصاص الحي في كلتا قدميه، والعشرات بحالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع صوب المواطنين خلال المواجهات التي اندلعت أثناء عملية الاعتقال في المخيم، بعد اعتلاء قناصة الاحتلال سطح مؤسسة “إبداع” في الدهيشة.

وعلى صعيد متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، جميع مداخل قرية برقة شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بالسواتر الترابية، بسبب وصول مئات المستوطنين المتطرفين اليهود إلى مستوطنة حومش شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، في بيان، إن قوات الاحتلال نشرت العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط القرية وفي مداخل مستوطنة حومش، وهو المكان الذى قتل فيه مستوطن وأصيب اثنان آخران الاسبوع الماضي.

وأكد دغلس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة مساء بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين، احتجاجا على مقتل مستوطن وللمطالبة بعودة المستوطنين إلى المستوطنة.

الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة طالت أربعة عشر فلسطينيا.

وقال نادي الاسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وطولكرم وجنين وطوباس ورام الله والبيرة وبيت لحم، واعتقلت هؤلاء المواطنين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق