غوته يواصل مشروعه حول ريادة الأعمال في الممارسات المدرسيّة

يواصل المعهد الثقافي الألماني (غوته) فعالياته في إطار مشروعه المموّل من وزارة الخارجية الألمانية “ريادة الأعمال في الممارسات المدرسيّة في الأردن” للسنة الثالثة على التوالي.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن المعهد اليوم الخميس، فقد اطلع أعضاء من فريق المشروع في المعهد يرافقهم عضو من فريق الإشراف من القاهرة على سير العمل على مشاريع الممارسات المدرسيّة التي تم تمويلها من المشروع خلال سنواته الثلاث من خلال زيارات للمدارس الشريكة وهي؛ المدرسة العصرية، والكلية العلمية الاسلامية، ومدرسة اليوبيل، ومدرسة المطران والأهلية، ومدرسة السعادة في عمان.

وأشار البيان إلى أن طلاب وطالبات هذه المدارس بدأوا بالعمل على تطوير أفكار خاصة بمشاريع ريادية بعد أن حضر المعلمين والمعلمات المسؤولين عنهم دورات تدريبية في إطار مشروع تعليم ريادة الأعمال، وعملوا على تطبيق المعارف المكتسبة مع طلابهم في مدارسهم وتطوير مشاريع خاصة في كل مدرسة من المدارس الشريكة المذكورة. وقالت مديرة معهد غوته في الأردن لاورا هارتز، في البيان؛ إن الهدف من تعليم الطلاب ريادة الأعمال ليس التعرف على ريادة الأعمال واقامة مشروعات تدر الربح وحسب، وإنما كذلك الحصول على المهارات الريادية مثل تعلم كيفية حل المشكلات، والتفكير الابداعي، والعمل كفريق، والتحليل وتطوير الأفكار، والتفكير خارج الصندوق، لإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع والمساهمة في إيجاد حلول لها.

ونفذ الطلاب المشاركون في “ريادة الأعمال” مشروعات مختلفة ومنها توفير المياه والحديقة العضوية والبيت البلاستيكي للزراعة والهدايا والصابون والطعام الصحي وإعادة تدوير المخلّفات لعمل ديكور وإكسسوارات وغيرها من المشاريع التي تطوّرت أفكارها من خلال المشاركة في حصص ريادة الأعمال.

وأوضح البيان، أن طلاب وطالبات المدارس قاموا بعرض العديد من الأفكار الريادية الخاصة بهم وأعربوا عن رغبتهم في مواصلة تطويرها لتصبح مشروعات فاعلة في المجتمع.

وأشار البيان إلى أن مدراء ومديرات المدارس الشريكة يولون الاهتمام الكبير لهذه المشروعات، معربين عن حماسهم للاستمرار في تقديم وادماج ريادة الأعمال في المواد المدرسيّة لما لها من أهمية في الوقت الحاضر واستكمال العمل على الأفكار الريادية التي يطوّرها الطلاب والطالبات في مدارسهم ودعمها وإشراكهم في منافسات وطنيّة ودوليّة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق