“التربية”: جاهزون لعقد الفصل الثاني وجاهيًّا

هلا أخبار – قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن التعليم الوجاهي هو الأساس وخيار استراتيجي للوزارة.

وأضاف المساعفة لرؤيا، السبت، أن وزارة التربية والتعليم استطاعت الموازاة بين صحة الكوادر الإدارية والتدريسية والطلبة، واستمرار التعليم الوجاهي خلال الفصل الأول.

وأشار إلى ردود الفعل الإيجابية إزاء تطبيق برنامج الفاقد التعليمي، قبل بدء الفصل الدراسي الأول، وتلقي الطلبة لدروسهم في الغرفة الصفية.

وأوضح أن الإصابات بكورونا في المدارس انخفضت خلال فترة الامتحانات النهائية، معتبرا أنه مؤشر جيد لانخفاض الإصابات في العطلة الشتوية.

ولفت إلى عدد المدارس المغلقة بعد تسجيل إصابات بكورونا فيها خلال الفصل الدراسي الأول، إذ بلغ 15 مدرسة في مدارس الأردن كافة، ( حكومية – خاصة – وكالة الغوث)، وأن الشُعب التي عُلّق الدوام فيها، لم تتجاوز نسبتها 2 بالألف.

وأشار المساعفة إلى التزام الكوادر الإدارية والتدريسية بالبروتوكول الصحي، مؤكدا أنه أصبح ثقافة لديهم، وأنهم أصبحوا أكثر خبرة للتعامل من وباء كورونا.

وشدد على جاهزية الوزارة واستعدادتها وخططها لعقد الفصل الدراسي الثاني وجاهيا، لافتا إلى أن المدرسة مكان لبناء شخصية الطالب المتأتية من التعليم الوجاهي.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تطوير منصاتها التعليمية، بحيث يستطيع الطالب المصاب بكورونا تلقي تعليميه عبر تلك المنصات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق