الفايز: السياحة تجاوزت مخاطر الجائحة بنسبة 85%

هلا أخبار – ياسر مهيار – كشف وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أن الأردن استطاع التخفيف من الخطر الذي كان يحيط بالقطاع السياحي بنسبة تتجاوز 85%؛ وذلك بسبب الجائحة.

وقال الفايز، خلال اجتماع عقده في مبنى الوزارة مع لجنة السياحة والآثار والخدمات النيابية وحضرته “هلا أخبار”، إن برنامج استدامة سيتم تمديده لشهر حزيران من العام المقبل 2022 لكن بمخصصات المالية أقل مما كان مرصوداً وصرف لهذا العام.

وأضاف: بدأنا بالتعافي التدريجي، لكن لم نتعاف بشكل كامل، ومازال القطاع يعاني من تحديات عديدة، حيث يتوقع أن يتعافى القطاع بشكل كامل بحلول 2024.

وبين أن من مؤشرات التعافي التدريجي للقطاع، ارتفاع مبيعات التذكرة الموحدة التي تعكس مؤشرات عودة السياحة الأجنبية للمملكة، حيث يستفيد منها الزائر الأجنبي الذي يأتي بشكل منفرد وليس على شكل المجموعات السياحية وعن طريق مكاتب السياحة والسفر.

وأوضح أن مبيعات التذكرة الموحدة كانت على النحور التالي: خلال شهر آب بلغت 3762 تذكرة، وخلال شهر أيلول ارتفعت إلى 7475 تذكرة ، وفي شهر تشرين الأول ارتفعت إلى 13,446 ألف تذكرة، حيث استمرت في الارتفاع خلال شهر تشرين الثاني إلى 13,252 ألف تذكرة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق