افتتاح مشروع توثيق وحفظ الطوابع البريدية في الكرك

هلا أخبار – افتتح في مركز الحسن الثقافي بمحافظة الكرك اليوم الاثنين، مشروع معرض توثيق وحفظ الطوابع البريدية، بحضور عدد من الفاعليات الثقافية في المحافظة.

وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة خلال الافتتاح، إن فكرة حفظ وتوثيق الطوابع بالتزامن مع احتفالية مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية لتكون مبادرة توثيقية توثق لمراحل مهمة من المراحل التي مرت بها المملكة.

من جهته، قال رئيس بلدية الكرك الاسبق خالد الضمور الذي تبرع للمركز بمجموعة طوابع، إن الطوابع على كانت مر العصور رسائل رمزية لأحداث ومراحل وشخصيات تاريخية، وتحمل في معناها رمزية ومؤشر لمستوى رقي وتطور الشعوب في المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، وظلت تحمل على الدوام رسائل ذات معان قوية في جميع المجالات، ولا تزال تلعب دورا مهما في تحديد الاتجاهات الحضارية والإنسانية للشعوب، وكان الطابع البريدي علامة مميزة توضع على أغلفة وظروف الرسائل أو الرزم المعدة للإرسال بالبريد تبين بأن أجرة البريد مدفوعة مسبقًا.

وأشار إلى أن الدول تصدر الطوابع البريدية بمناسبات مختلفة تخليدا لتلك المناسبة، وتباع تلك الطوابع لاستخدامها في البريد، بالإضافة إلى جامعي الطوابع والهواة الذين يبحثون عن الطوابع النفيسة والقديمة والنادرة.

واشتمل المعرض على مجموعة كبيرة من الطوابع التي توثق لأحداث الوطنية محليا والمناسبات العربية والعالمية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق