السفير التشيلي يعرب عن سعادته بتطور العلاقات بين بلاده والأردن

هلا أخبار –  التقت لجنة الصداقة الأردنية التشيلية في مجلس الأعيان برئاسة العين فاضل الحمود، الاثنين، السفير التشيلي لدّى المملكة رودريغو إسبينوسا أغيري، بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال العين الحمود إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحظى بعلاقات قوية مع مختلف دول العالم، مؤكدًا حرص جلالته لتعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها وتطويرها لا سيما في مجالات الطاقة والسياحة.

وأشار إلى أبرز المواقف المشتركة بين البلدين الصديقين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة مع التركيز على قضايا الأمن والسلام في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية والسعي للوصول إلى حل عادل وشامل.

بدوره، عبر السفير التشيلي عن مدى سعادته بتطور العلاقات الثنائية بين بلاده والمملكة، داعيًا إلى ضرورة العمل على تعميق العلاقات الثنائية عبر مزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

من جهتهم، تحدث أعضاء اللجنة حول أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، على الصعد كافة، وعلى رأسها الاقتصادية والثقافية، مشيرين إلى أهمية الاستفادة من مقومات المملكة السياحة وما توفره من بيئة أعمال خصبة وجاذبة للاستثمار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق