العهد النيابية تتوافق على برنامج عمل شامل

هلا أخبار – ناقشت كتلة العهد النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، برئاسة النائب محمد بني ياسين، آلية عمل الكتلة، والخطط المستقبلية، التي تنوي تنفيذها خلال الدورة البرلمانية الحالية.

وأوضح بني ياسين، في تصريح صحفي أصدرته الكتلة، أن “العهد النيابية” توافقت على العديد من المحاور، التي سيتم العمل بها خلال برنامج عمل شامل ومحدد، مؤكدًا أهمية العمل الكتلوي ودوره المحوري في النهوض بالأداء البرلماني التشريعي والرقابي.

من جانبهم، أشار أعضاء الكتلة النواب، نصار القيسي، وخالد الشلول، وعبدالسلام الذيابات، وتوفيق المراعية، وبسام الفايز، وغازي السرحان، ومحمد العبابنة، ويحيى عبيدات، وعبدالرحيم الأزايدة، ونصار الحيصة، ومحمد العلاقمة، ورائد السميرات، وصالح أبو تايه، إلى القيمة العالية المنبثقة عن التجانس والانسجام في الطروحات بين أعضاء كتلة العهد، والذي من شأنه الارتقاء في عمل الكتلة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تذليل التحديات والمعوقات، وبالتالي عكسها إلى إنجازات وفرص حقيقية.

وثمنوا الجهود التي بذلتها اللجنة القانونية النيابية تجاه التعديلات الدستورية، لافتين إلى أنه سيكون للكتلة طروحاتها وموقفها الواضح بهذا الشأن.

وأكدوا أهمية الشراكة الحقيقية والتعاون والتنسيق مع السلطة التنفيذية، بما يخدم الصالح العام، مشددين على أنه من الضرورة إحداث تغيير في آلية عمل الكتلة وبرامجها المختلفة، التي تنوي تنفيذها، بالإضافة إلى أهمية رسم خارطة طريق توضح معالم المرحلة المقبلة لعمل “العهد النيابية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق