منتدون: ضرورة وجود استراتيجية وطنية للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي

هلا أخبار – عُقدت في المركز العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف الإثنين، ندوة بعنوان “مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على الأمن الوطني الأردني”، للدارسين في برنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 5.

وناقش المشاركون في الندوة عدة موضوعات أبرزها الآثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي وآثارها السياسية والاجتماعية والاقتصادية على الأمن الوطني الأردني وموضوع ثقافة استخدام منصات التواصل الاجتماعي والمسؤولية الحكومية والقانونية تجاه هذه المواقع.

وخلصت الندوة التي شارك فيها آمر كلية الدفاع الوطني العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس قسم نظم المعلومات الإدارية والأعمال والتجارة الإلكترونية في جامعة عمان الأهلية الدكتور سلطان المساعيد والدكتور حسام ياسين والدكتور أحمد أبو عرابي، عدة توصيات أهمها ضرورة وجود استراتيجية وطنية شاملة للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي يتم مراجعتها وتطويرها بشكل دوري من قبل الحكومة الأردنية وضرورة إرساء وترسيخ الوعي الثقافي المجتمعي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ختام الندوة التي حضرها آمر وأعضاء هيئة التوجيه في المركز، دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق