رئيس ديوان الخدمة المدنية يلتقي نظيره الفلسطيني في رام الله

هلا أخبار – التقى رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، اليوم الثلاثاء، رئيس ديوان الموظفين العام في فلسطين موسى أبو زيد.

واطلع الناصر خلال زيارته لمقر ديوان الموظفين العام بمدينة رام الله، بحضور السفير الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي، على تطورات الخدمة المدنية والإدارة العامة في فلسطين.

وقال الناصر، إن اللقاء يهدف لتبادل الهموم المشتركة بين البلدين على صعيد الخدمة المدنية والإدارة العامة، لافتا الى العلاقة التاريخية مع فلسطين، واستمرار التكامل وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أوضح أبو زيد، أن ديوان الموظفين العام في فلسطين حقق نقلة نوعية في مجال الإدارة العامة، رغم الضغط الذي يشكله الارتفاع المتزايد في عدد الخريجين مقابل محدودية الوظائف.

وأضاف أنّ آلية التوظيف تستند إلى الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص، لإتاحة الفرصة أمام جميع الخرجين للتنافس على الوظائف، مبينا ان الديوان يسعى إلى مواءمة التخصصات مع حاجة سوق العمل.

وأشار إلى أنه بالرغم من التحديات التي تواجه فلسطين من شح الأموال والحصار، إلا أن الديوان استطاع أن يكون دائما إلى جانب أهم التجارب العالمية في مجال الخدمة المدنية والإدارة العامة.

وتخلل اللقاء جولة للناصر على قاعات تقديم الامتحانات في ديوان الموظفين العام الفلسطيني، لاطلاعه على سير عملية الامتحان، إضافة إلى عرض يشرح آلية عمل الإدارات المتخصصة والإدارات المساندة حسب الهيكل التنظيمي المعتمد للديوان.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق