اتحاد العمال: اشتراط تلقى جرعتي اللقاح للالتحاق بالعمل

هلا أخبار – دعا الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، جميع العاملين في القطاعات العمالية والمنشآت الاقتصادية، إلى الإقبال على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

واكد الاتحاد، في بيان صحافي اليوم الأربعاء، أهمية تلقي اللقاح في الحفاظ على ديمومة عجلة الإنتاج وتجاوز التداعيات الاقتصادية التي تركتها الجائحة، وتجنبا للإجراءات المشددة التي نص عليها أمر الدفاع 35.

وأوضح أن المتغيرات التي نشهدها في الوضع الوبائي وظهور متحورات جديدة من الفيروس يتطلب الحرص من جميع العمال، والإقبال على تلقي اللقاح؛ انطلاقا من المسؤولية الوطنية وانسجاما مع الجهود الحكومية للحد من تفشي الوباء والتقليل من انتشاره.

وأضاف، أن عدم التزام العمال بتلقي اللقاح، له تداعيات سلبية تؤثر على استمرارية العمل وتعرض سلاماتهم للخطر، وتؤثر على أمنهم الوظيفي والاجتماعي، مبينا أن الإجراءات التي نص عليها أمر الدفاع 35 جاءت حماية لصحة وسلامة المواطنين، وضمانا لاستمرار مظاهر الحياة الاقتصادية وعدم تعطلها.

وحذر الاتحاد العمال، من عدم الالتزام بأمر الدفاع الجديد والإجراءات المشددة التي نص عليها، بما فيها عدم السماح للعامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي لقاح كورونا، وحسم الأيام التي لا يُسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد اجازاته السنوية، وفي حال استنفاده رصيد اجازاته السنوية سيعتبر في إجازة دون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

وأهاب الاتحاد بجميع العمال، الاهتمامَ بمتطلبات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل، والالتزام بإجراءات السلامة العامة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وعدم التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية؛ عملا بأوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بشأن إجراءات التعامل مع الجائحة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق