الضمور: توحيد برامج صندوق المعونة العام المقبل

هلا أخبار – أكد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور، أن العام المقبل 2022 سيشهد توحيد برامج الصندوق جميعها في برنامج واحد بمعادلة استهداف وتحويل واحدة.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إنه تم عمل تحويلات مالية طارئة نتيجة جائحة كورونا للأسر العفيفة والمتضررة.

وأضاف أن برنامج تكافل 3 جاء هذا العام 2021 للأسر المتضررة من جائحة كورونا، حيث شمل 150 ألف أسرة على 3 دفعات، مشيرا إلى أنه سيتم صرف الدفعة السادسة والأخيرة من هذا البرنامج خلال اليومين المقبلين، فالكشوفات جاهزة وعملية التحويل بانتظار السقف المالي للصندوق.

وبين أنه سيتم إضافة 40 – 50 ألف أسرة إلى برنامج الدعم التكميلي خلال العام المقبل، وبزيادة على موازنة الصندوق بحوالي 40 مليون دينار لتصل الموازنة العامة للصندوق خلال العام 2022 حوالي 240 مليون دينار .

وقال: إننا نسعى إلى دمج هذا البرنامج مع برنامج المعونات الشهرية المتكررة خلال العام المقبل والذي يستفيد منه 107 أسرة، حيث فتحنا باب التجديد للدعم التكميلي الذي كان يستفيد منه 85 ألف أسرة، لكن اليوم سيستفيد منه 125-135 ألف أسرة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق