جمعية الفنادق: ندعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة

هلا أخبار – قال رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي إن الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025 تحمل نظرةً شموليةً وتخطيطًا واقعيًّا.

وأكد الهندي في بيان ورد هلا أخبار، الأربعاء، أن جمعية الفنادق ستدعم وزارة السياحة والآثار على تنفيذ الاستراتيجية، واصفا إياها بالخطوة الإيجابية لتفعيل مبدأ التشاركية.

ولفت إلى أن الاستراتيجية جاءت ضمن دراسة منهجية تحدد أسس ومعايير وخطوات القطاع السياحي لمدة خمسة سنوات قادمة، وتوقّعات بضرورة التطوير والسعي على رفع سوية القطاع لتمكينه من تجاوز التحديات التي نشأت نتيجة جائحة كورونا.

“وتحمل الاستراتيجية في طياتها زيادة في عائدات القطاع السياحي والاقتصاد الوطني وزيادة أعداد السياح ونسب التوظيف”، وفق الهندي.

وأشار إلى وضع برنامج عمل للتنفيذ ضمن إطار زمني، وإجراء مؤشرات الأدلاء والأرقام، منوها بوضع مراحل للتعامل مع جائحة كورونا من حيث الاستجابة والتعافي، وإعادة تشغيل الإصلاحات.

وبين أن الاستراتيجية لها محاور رئيسة تتمثل بإدارة حماية التراث والتسويق وتطوير الموارد البشرية، مشددا على أهمية الاستراتيجية “حيث تأتي في وقت نحن بحاجة فيه لإنعاش القطاع السياحي وبحث في النظام السياحي الخاص”.

وأشاد بجهود وزارة السياحة والآثار في العمل على إعداد الاستراتيجية وإطلاقها وعلى رأسها وزيرها نايف حميدي الفايز وأسرة الوزارة والقطاع السياحي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق