11957 اعتراضا شخصيا على جداول الناخبين الأولية

هلا أخبار – أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن انتهاء فترة تقديم الطلبات الشخصية على جداول الناخبين الاولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

ووفق أرقام نشرتها الهيئة المستقلة، فإن عدد الاعتراضات الشخصية بلغت 11957 اعتراضاً، منها 515 اعتراض على تغيير مركز الاقتراع و11281 على تغيير مكان الإقامة و161 أنه غير مسجل في سجل الناخبين.

ووفق المرفق المنشور، الأربعاء، فإن الهيئة قبلت 8777 اعتراضا ورفضت 155 اعتراضاً، فيما لا يزال 3025 اعتراضاً تحت الدراسة.

أما بخصوص الاعتراضات ضد الغير، فقد بلغت 1353 اعتراضاً، قبل منها 303 اعتراضات ورفض 1050 اعتراض.

ووفقا للقانون فإنه يحق لكل ناخب وجد خطأ في البيانات الخاصة به المدرجة في الجداول الاولية للناخبين أو وجد خطأ في تحديد مركز الاقتراع الخاص به، ولكل شخص لم يدرج اسمه في الجداول الاولية للناخبين، أن يتقدم بطلب خطي لدى أي مكتب أحوال مدنية وجوازات في المملكة، لتصحيح الخطأ في بياناته او لتعديل مركز الاقتراع الخاص به، أو لادراج اسمه في الجداول، حسب النموذج المعد لهذه الغاية، خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض رؤساء لجان الانتخاب الجداول الاولية للناخبين.

علماً أنه يتوجب على دائرة الأحوال المدنية والجوازات أن تفصل في الطلبات الشخصية المقدمة اليها أولا بأول خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة عرض الجداول الأولية.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد عرضت على موقعها الالكتروني وفي مقار لجان الانتخاب جداول الناخبين الاولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، وذلك استنادا لاحكام المادة (36) من قانون الادارة المحلية رقم 22 لسنة 2021، والمادة (6) من قانون أمانة عمان، رقم 18 لسنة 2021.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق