تشيلسي يهدر الفوز على برايتون في الوقت القاتل

هلا أخبار – فشل تشيلسي في الاحتفاظ بتقدمه، ليتعادل مع ضيفه برايتون (1-1) مساء الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل روميلو لوكاكو هدف تشيلسي في الدقيقة 28، فيما أحرز داني ويلبيك هدف التعادل لبرايتون في الدقيقة 90+1.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 42 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي يملك مباراة مؤجلة، فيما ارتفع رصيد برايتون إلى 24 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول  

الدقائق العشر الأولى لم تشهد فرصا حقيقية، وكسر برايتون الجمود في الدقيقة 11، عندما مرر فيلتمان، كرة بينية نحو لامبتي الذي تخلص من جيمس قبل أن يسدد بين المدافعين كرة مقوسة ابتعدت عن المرمى.

وحاول سانشيز حارس برايتون إبعاد ركلة ركنية، لكن الكرة أحدثت ارتباكًا قبل أن تصل إلى أزبيليكويتا الذي سددها بطيئة لترتد من القائم في الدقيقة 17.

وانطلق لوكاكو بالكرة، وانتظر حتى وصول مونت ليمرر الكرة إليه، لكن الحارس سانشيز تصدى لمحاولة الدولي الإنجليزي في الدقيقة 25.

واضطر جيمس للخروج من تشكيلة تشيلسي بسبب الإصابة، ليدخل مكانه ماركوس ألونسو، وفي الدقيقة 28، افتتح لوكاكو التسجيل بعد متابعة رأسية لركلة ركنية نفذها مونت، وسط احتجاج من موباي الذي ادعى تعرضه لضربة من لوكاكو قبل الهدف.

لم يتأثر برايتون بعد تلقيه الهدف وواصل مسعاه في الضغط على مرمى تشيلسي، وأحدثت تسديدة من بيسوما، ارتباكًا داخل منطقة جزاء تشيلسي، لتصل إلى لالانا الذي سددها ليبعدها الحارس إدوارد ميندي ببراعة في الدقيقة 38.

وأبعد ميندي ركنية نفذها مارش، لتصل الكرة إلى لامبتي، بيد أن تسديدة الأخير هزت الشباك العلوية من الخارج في الدقيقة 43، وفي الوقت بدل الضائع، تبادل ماك أليستر الكرة مع موباي قبل أن يسدد من بعيد في مكان وقوف ميندي.

الشوط الثاني

بين الشوطين دخل تريفوه تشالوباه إلى تشكيلة تشيلسي بدلا من كريستينسن، ورفع لالانا عرضية وصلت إلى مودير، الذي حاول إسقاطها من فوق ميندي دون أن ينجح في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 52، حصل برايتون على ركلة حرة في الناحية اليسرى، نفذها ماك أليستر وأبعدها ميندي إلى ركنية، وبعدها بلحظات، أبعد ألونسو الكرة برعونة لتصل إلى بيسوما الذي سددها قوية، ليتألق الحارس السنغالي في إبعادها.

ومن هجمة مرتدة، انطلق هودسون أودوي بالكرة مسرعا، لكنه أصر على التمرير لمونت بدلا من التسديد على المرمى، ليقطع فيلتمان الكرة في الدقيقة 56، وبعد دقيقة واحدة مرر مودير كرة نموذجية إلى موباي الذي تخلص من رودجير ليسدد بجانب القائم البعيد.

ودخل نجولو كانتي إلى تشكيلة تشيلسي بدلا من هودسون أودوي، وهدأ الإيقاع قليلا قبل أن ينفذ مونت ركلة حرة، وصلت إلى غير المراقب روديجير لكن رأسية الأخير مرت أمام المرمى، قبل أن يبعدها فيلتمان في الوقت المناسب بالدقيقة 73.

ووصلت الكرة إلى مونت خارج منطقة الجزاء ليسددها زاحفة ارتدت من الدفاع، ليدخل بعدها داني ويلبيك إلى تشكيلة برايتون عوضا عن ماك أليستر.

وضغط برايتون لتحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة، واقترب تشيلسي من تعزيز تقدمه في الدقيقة 87، عندما تخلص لوكاكو من مودير قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى مع مضايقة من فيلتمان.

لكن ضغط برايتون أسفر عن هدف التعادل الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما ارتقى البديل ويلبيك لعرضية من كوكوريلا، ليضع الكرة في الشباك.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق