90 مليون يورو من ألمانيا وأوروبا لدعم المياه والتعليم في الأردن

هلا أخبار – أكدت السفارة الألمانية لدى عمّان أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي والأردن وقعوا اتفاقيات تمويل بحوالي 90 مليون يورو لدعم قطاعي المياه والتعليم في الأردن.

وأضافت في منشور عبر “فيسبوك”، الخميس، أنه “بالأمس واليوم وقعت ألمانيا من خلال بنك التنمية الألماني KfW عدة اتفاقيات منح مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المياه والري ووزارة التربية والتعليم لدعم الاستدامة في قطاعي المياه والتعليم”.

“ويشمل الدعم 49.4 مليون يورو من ألمانيا لاستمرار “مشروع إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة، ويدعم المشروع إعادة تأهيل شبكات إمدادات المياه ومد شبكات الصرف الصحي في مواقع مختلفة في محافظات إربد والمفرق وعجلون وجرش، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تحسين إمدادات المياه والتخلص من المياه العادمة لأسر ضعيفة مختارة”، وفق السفارة.

وأشارت إلى تخصيص 3 ملايين يورو من ألمانيا لدعم سلطة المياه الأردنية (WAJ) في تنفيذ المشروع الجديد “تخطيط البنية التحتية المتكيف مع المناخ في قطاع المياه”، منوهة بأن المشروع سيدعم التخطيط الفعال والشفاف للاستثمارات الجديدة في نظام الصرف الصحي في عمان والزرقاء.

ولفتت السفارة إلى أن برنامج إدارة الموارد المائية الجاري تنفيذه والممول من بنك التنمية الألماني KfW تلقى منحة إضافية من الاتحاد الأوروبي بقيمة 24.96 مليون يورو، حيث يعمل المشروع على تحسين معالجة مياه الصرف الصحي والتخلص من الحمأة بطريقة صديقة للبيئة وفعالة من حيث التكلفة.

“علاوة على ذلك، قدمت ألمانيا 12 مليون يورو لدعم وزارة التربية والتعليم لبناء المدارس وتحسين صيانة المرافق المدرسية، من خلال تمويل وحدة إدارة البرامج في وزارة التربية والتعليم، حيث تعتزم ألمانيا زيادة القدرات في الوزارة وتقديم أنشطة الدعم”، وفق السفارة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق