الأمن العام: أتمتة جميع الخدمات بمنصة إلكترونية

هلا أخبار – قال مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال، إن الإنتهاء من جميع مراحل دمج قوات الدرك والدفاع المدني ضمن الأمن العام انعكس بتجويد الخدمات الأمنية والشرطية وتقديم أفضل ما يمكن بما يحقق إحتياجات ومتطلبات المواطن إستجابة للتوجيهات الملكية السامية.

وأضاف أبو شتال عبر إذاعة الأمن العام، أن التحول الإلكتروني وأتمتة جميع الأنظمة في جميع مواقع الأمن العام الخدماتية ورفد المراكز الأمنية المتكاملة بمنصة إلكترونية لإنجاز كافة المعاملات الأمنية للتسهيل على المواطن جهداً ووقتاً وتكاليفاً.

وتابع “بتوجيه إستراتيجي من مدير الأمن العام إنجاز 26 مركز أمني متكامل تجمع مكونات الأمن العام الثلاث في جميع مناطق المملكة بما فيها البادية و26 محطة أمنية على الطرق الصحراوية والخارجية لتقديم خدمات أمنية وإسعافية وتقليل زمن الإستجابة لأي حدث أمني”.

وبين أن هنالك إنخفاض ملموس في الموقف الجرمي بهمة النشامى انعكس على شعور المواطن والمقيم بالأمن والطمأنينة داخل المملكة وساهم بحصول المملكة على المركز الثاني عربيا والسادس عشر عالمياً بحسب مؤشر جالوب العالمي للأمن والطمأنينة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق