حزب الحياة الأردني يعقد مؤتمره العام العاشر

هلا أخبار – عقد حزب الحياة اليوم الجمعة، مؤتمره العام العاشر في ديوان الكيلاني، بحضور اعضاء الحزب وشخصيات حزبية ووطنية ونقابية.

وقال أمين عام الحزب الدكتور عبد الفتاح الكيلاني إن الحزب قام بالعديد من النشاطات خلال الفترة الماضية كان في مقدمتها المشاركة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بستة مرشحين في أربع دوائر انتخابية نصفهم من النساء، إذ اولى الحزب اهتماما خاصا بالمرأة ومشاركتها السياسية، مضيفا أن نسبة النساء تصل إلى 36% من المؤسسين عند تأسيس الحزب قبل 14 عاما.

وأضاف، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة ونحن في الأردن في المقدمة للتصدي لهذا الاستعمار والاحتلال المغتصب لكامل أرض فلسطين.

ودعا الدكتور الكيلاني إلى العمل معا على حماية الوطن عبر تشكيل كتلة وطنية قادرة على الوقوف أمام التحديات والعبور بالوطن والأمة إلى بر الأمان.

واشار متحدثون خلال المؤتمر إلى أن الحكومات البرلمانية بحاجة لأحزاب قوية ودعوا الى التنبه للمخاطر التي تتهدد الوطن والعمل على مواجهتها مبكرا، والتكتل حول المبادئ الوطنية والنظام السياسي، لحماية الوطن من اي مخاطر.

واكدوا على ضرورة الارتقاء بالحياة الحزبية بما يليق بالشعب والوطن، وتعزيز الحريات العامة والديموقراطية التي تخدم الشعب والوطن والدفاع عنه.

وتحدث المشاركون عن نظرة الحزب لدور المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، ودور الشباب وقضايا البيئة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق