الملكية الأردنية: برامج الضمان وفرت الحماية الاجتماعية لموظفينا

هلا أخبار – أكدت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية استمرارها بتطبيق برنامج “استدامة” الذي استحدثته الحكومة الأردنية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بموجب أمر الدفاع رقم 24 نتيجة جائحة كورونا.

وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إنها استفادت من أوامر الدفاع وبرامج المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي التي أثبتت التجربة الفعلية مدى فاعليتها ونجاحها بتوفير الحماية الاجتماعية للعاملين والشركات ورفع فرص القدرة على النهوض مجددا، مشيدة بدور الحكومة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في توفير الحماية الاجتماعية للعاملين وضمان استدامة أنشطة الشركة وعملياتها التشغيلية.

وأضافت الملكية الأردنية أنها ما زالت تصنف من ضمن القطاعات الأكثر تضررا بفعل جائحة كورونا، وما زالت تسعى جاهدة لمواجهة الآثار السلبية والأزمة المالية غير المسبوقة، والتي تأثر بها قطاع النقل الجوي بشكل كبير.

وأوضحت أن انتفاعها من تطبيق برنامج استدامة وصيغته المعدلة أدى إلى تخفيض كلف العاملين الشهرية عن طريق المساهمة في الأجور بنسبة مئوية تراوحت بين 5ر37 بالمئة و 60 بالمئة، وتوفير تمويل شهري عن طريق برنامج حماية المرتبط ببرنامج استدامة لرفع قدرة الشركة على دفع المستحقات المالية المترتبة للعاملين.

وأشارت إلى أن الحكومة مددت مؤخراً العمل ببرنامج استدامة الأساسي، وبرنامج استدامة المعدّل، حتى نهاية شهر حزيران 2022، للمنشآت المستفيدة من هذين البرنامجين حالياً.

وأكدت الملكية الأردنية التزامها بأداء دورها الاقتصادي والاجتماعي والاستراتيجي كناقل وطني للمملكة بالرغم من التحديات التي تواجها جراء الجائحة وتداعياتها على قطاعي النقل الجوي والسياحي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق