محافظون يؤكدون الاستعداد للتعامل مع المنخفض الجوي وتطوراته

هلا أخبار – أكد محافظون استعداد الكوادر الفنية والهندسية؛ للتعامل مع المنخفض الجوي الحالي وتطوراته، الذي يتعمق خلال ساعات المساء.

وقال المحافظون لـ “هلا أخبار”، إن المعنيين في محافظاتهم يتابعون آخر تطورات الحالة الجوية، وذلك من خلال التنسيق بين كافة الجهات في المحافظات.

الرفايعة: نشرنا آليات السلطة في المناطق الحساسة

أكد محافظ العقبة محمد الرفايعة، الجاهزية العالية للكوادر وغرفة العمليات في المحافظة، استعدادا لتأثير الكتلة الهوائية على العقبة.

وأوضح في حديثه لـ “هلا أخبار”، أنه تمت دعوة أفراد من الدفاع المدني للالتحاق بغرفة عمليات المحافظة، فضلا عن نشر آليات سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في بعض المناطق الحساسة.

ولفت إلى عدم تأثر المدينة أمس بالأمطار، باسثناء مناطق محدودة؛ مثل وادي عربة ودبة حانوت.

وقال إن العقبة تتشارك في آلياتها مع محافظة معان لفتح طريق رأس النقب من الإغلاقات الناتجة بسبب تراكم الثلوج.

محافظ الكرك: على قدم وساق

من جهته، قال محافظ الكرك محمد الفايز إن المدينة لم تشهد كميات كبيرة من الأمطار كباقي محافظات الجنوب.

وكشف الفايز عن تجهيز غرفة عمليات للتواصل مع مديري المؤسسات الأخرى في المحافظة، وذلك ضمن الخطة لاستقبال أية تطورات قد تطرأ على الحالة الجوية.

وفيما يتعلق بتوفر السلع والمحروقات ومادة الخبز، أكد الفايز أن كافة السلع متوفرة دون انقطاع.

وحول طوارئ الكهرباء وعملها، أكد الفايز أن المعنيين في الشركة يعملون على مدار الساعة للعمل على إعادة وإصلاح الأعطال حال وجدت.

الفايز حذر من الانجماد المتوقع ليلة الأحد/الاثنين، مؤكدا انتشار المعنيين وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام في الطرقات الخطرة وذلك لتحذير السائقين.

هدايات: لا حوادث تذكر في المحافظة

محافظ مادبا نايف هدايات، أكد خلال حديثه لـ “هلا أخبار” عدم تسجيل أية حوادث حتى اللحظة في المدينة.

وقال الهدايات إن تم فتح غرفة عمليات تضم كافة الوحدات الإدارية من وزارة الأشغال والإدارة المحلية والمياه وغيرها من الجهات التابعة للأجهزة الأمنية وذلك لمتابعة تطورات المنخفض الجوي.

وأكد الهدايات أن كافة السلع الغذائية والمحروقات متوفرة في الأسواق دون انقطاع، محذرا من الانجماد في ساعات الليل، ومطالبا بتخفيف الحركة تجنبا لحوادث السير.

أبو فاعور: جميع الطرق سالكة في المحافظة

بدوره، أكد محافظ معان فراس فاعور أن كافة الطرق في المحافظة سالكة سواء الرئيسية أو الفرعية.

وقال الفاعور إن لا شكاوى من مداهمات للمياه أو انقطاع للكهرباء.

وبين الفاعور خلال حديثه لـ “هلا أخبار” أن المحافظة وبالتنسيق مع كافة الجهات جاهزة لاستقبال التطورات التي قد ترافق المنخفض الجوي.

وعن توافر السلع الغذائية والمحروقات والخبز، أكد الفاعور توافرها في الأسواق، لافتا إلى أن غرف العمليات ستستقبل أية ملاحظات للمواطنين في كافة الشؤون.

الفاعور طالب المواطنين بتجنب حركة السير خاصة في ساعات الانجماد، مطالبا من أهالي المحافظة وإقليم البترا بالابتعاد عن مجاري السيول وتجمعات المياه والانجرافات.

وأكد الفاعور أن العاملين في كهرباء المدينة بتابعون كافة الملاحظات ويعملون على التحرك فورا لأية ملاحظة تسجل لديهم.

محافظة الطفيلة: السلع والمحروقات متوفرة دون انقطاع

من ناحيته، أكد مصدر مطلع في محافظة الطفيلة الاستعداد التام للمنخفض الحالي وما يرافقه من تطورات متوقعة.

وقال المصدر لـ “هلا أخبار”، إن غرفة عمليات تضم الأشغال والبلدية والأجهزة الأمنية تقوم باستقبال كافة الملاحظات الواردة من المواطنين.

وأشار إلى أن الآليات جاهزة في حال تراكم الثلوج في بعض مناطق الطفيلة كبصيرا والقادسية، مبينا أن لا أعطال للكهرباء في المحافظة باستثناء عطل كهربائي وحيد بسبب الرياح وتم إصلاحه.

المصدر أكد أن السلع والمحروقات متوفرة دون انقطاع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق