يوم وظيفي للخريجين من طلبة الصيدلة في جامعات الجنوب

هلا أخبار – نظمت اللجنة الفرعية لنقابة الصيادلة الأردنيين بالعقبة، بالتعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا، أمس السبت، يوما وظيفيا استهدف الخريجين من طلبة الصيدلة في جامعات محافظات الجنوب.

وأشاد نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة شرحبيل ماضي خلال رعايته حفل الافتتاح، مندوبا عن رئيس المجلس المهندس نايف بخيت، جهود القائمين على اليوم الوظيفي، وتعاون مؤسسات وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني المبذولة تجاه تنمية المجتمع ودعم الشباب في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ودعا ماضي مختلف القطاعات للأخذ بهذه الفكرة وتعميمها في مختلف التخصصات سعياُ لتوفير أكبر عدد من فرص العمل التي يستفيد منها الخريجون من مختلف التخصصات.

بدوره، بيّن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سند أبو درويش أن تنفيذ اليوم يأتي تماشياً مع رؤية ورسالة الجامعة التي تؤكد أهمية دعم المجتمع المحلي وإتاحة الفرصة أمام طلبة الجامعات والخريجين الباحثين عن عمل للتعرف على الفرص المتاحة في قطاعات الصيدلة والتصنيع الدوائي والبحث والتدريب والتشبيك بينهم وبين أصحاب العمل وتقديم الإرشادات لهم والتعريف بالكفاءات التي يمتلكونها.

ويهدف اليوم إلى التعريف بالمجالات الوظيفية الصيدلانية، وإيجاد فرص عمل حقيقية للصيادلة المتعطلين عن العمل في العقبة خاصة وإقليم الجنوب بشكل عام.

وشارك في اليوم الوظيفي عدد من خريجي تخصصات الصيدلة الباحثين عن فرص عمل من العقبة ومحافظات الجنوب الأخرى، بمشاركة عدد من مراكز البحث والتطوير وشركات الصناعات الدوائية ومراكز التدريب ومستودعات الأدوية وشركات التأمين وقطاع الغذاء والدواء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق