جامعات تؤخر دوام الإثنين (تحديث مستمر)

هلا أخبار – قررت الجامعة الهاشمية تأخير دوام يوم غد الإثنين لغاية الساعة التاسعة والربع صباحا بسبب الظروف الجوية.

كما قررت جامعة الطفيلة التقنية تأخير دوام يوم الغد إلى الساعة التاسعة صباحا.

وقرر رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة ارجاء دوام الطلبة والعاملين في الجامعة ليوم غدٍ الاثنين إلى الساعة العاشرة صباحاً.

واستثنى القرار الوحدات والدوائر التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وأصدرت جامعة الحسين بن طلال، اليوم الأحد، تعميما حول مواعيد الامتحانات وساعات الدوام الرسمي بسبب الظروف الجوية السائدة.

وجاء في التعميم، “نظرا للظروف الجوية السائدة تقرر تأخير جميع الامتحانات ليوم غد الاثنين الموافق 17/1/2022، لتبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وتأخير الدوام الرسمي لأعضاء الهيئة الإدارية للساعة التاسعة والنصف صباحاً”.

ووجهت التعاميم العمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية إلى تعديل مواعيد الامتحانات وإبلاغ الطلبة بذلك.

من جهته، أهاب رئيس الجامعة العمداء ومدرسي الجامعة التعاون في حال حصول بعض التأخر من قبل الطلبة.

وأعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، عن تأخير دوام العاملين في الجامعة وكلياتها كافة حتى الساعة العاشرة صباحا ليوم غد الاثنين، وذلك نظرا للحالة الجوية السائدة التي تؤثر على مناطق المملكة.

كما أعلن الدكتور العجلوني عن نقل مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول والتي كان من المقرر ان تبدأ يوم غد الاثنين الساعة 8 وحتى الساعة 10 صباحا، إلى يوم 9 شباط المقبل.

ودعا الطلبة إلى الدخول إلى شاشاتهم لمعرفة مكان ووقت الامتحانات، مطالبا عمداء الجامعة بالتواصل المباشر مع المسجل العام في حال كان هنالك أي ملاحظة.

كما قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، تعليق عقد الامتحانات النهائية ليوم غد الاثنين في كلية الشوبك الجامعية وتأجيلها إلى التاسع من شباط المقبل.

كما تقرر تفويض عميد الكلية باتخاذ الإجراء المناسب فيما يتعلق بدوام الكادر التدريسي والإداري حسب ما تقتضيه الحالة الجوية.

وقرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، تأخير الدوام الرسمي، ليوم غد الاثنين، إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، حفاظا على سلامة وأمن طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة.

واستثنى السالم في تصريح لـ(بترا)، اليوم الأحد، الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد قالت إن قرارات تعطيل الدوام بسبب الظروف الجوية السائدة مناطة برئاسة الجامعة أو عمادة الكلية الجامعية المعنية.

وأكد الناطق باسم الوزارة الدكتور مهند الخطيب، أن قرار تعطيل الدوام في الجامعات والكليات ليس من صلاحيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، متمنيا السلامة للجميع خلال الظروف الجوية.

 

يتبع..





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق