دورة تدريبية في الطفيلة عن الأسرة الآمنة

هلا أخبار – أطلقت مديرية التنمية الاجتماعية في الطفيلة، اليوم الأحد، بالتعاون مع المركز الوطني للعناية بصحة المرأة في الطفيلة والشرطة المجتمعية، دورة تدريبية عن “الأسرة الآمنة”.

واستعرض متحدثون من المركز الوطني للعناية بصحة المرأة، وإدارة مكافحة المخدرات، والشرطة المجتمعية، والدفاع المدني، وإدارة حماية الأسرة في الدورة، اليوم الأحد، أبرز المشاكل والحلول والتحديات التي تواجه الأسرة، وطرق التوعية بشأنها.

وأكد المتحدثون في الدورة التدريبية أهمية تضافر جهود جميع الجهات لحماية الأسرة من مشاكل اجتماعية تؤدي إلى الانحراف والتفكك والتشرد، مشددين على أهمية دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية وتعزيز السلوكيات الإيجابية في المجتمع والأسرة.

بدورها، بينت مندوبة مديرية التنمية المثقفة الاجتماعية، خولة الحوامدة، أن الدورة تشتمل على جملة موضوعات تتناول الثقافة الدينية والتربوية للمرأة وأسرتها، والجرائم الإلكترونية، والاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي، والألعاب الإلكترونية إلى جانب التعريف بمخاطر المخدرات على الأسرة والمجتمع، وتدريب المشاركات على التعامل مع الحالات الطارئة داخل المنزل والإسعافات الأولية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق