وفاة شخص وإصابة آخرين بسبب سوء استخدام المدافئ

351 حادثا مروريا خلال 24 ساعة

هلا أخبار – أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية أن الانتشار الواسع لمرتباتهما على جميع الطرق الداخلية والخارجية أسهم في انسيابية الحركة المرورية من خلال التعامل اللحظي والسريع لأية عوائق مرورية.

وأهابا بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في ظل الظروف الجوية السائدة لتجنب خطر الانزلاقات، وضرورة ترك مسافة أمان كافية بين المركبات والابتعاد عن التتابع القريب والسرعة الزائدة.

كما دعا إلى ضرورة الاهتمام بصيانة المركبات بشكل كامل من حيث الإطارات والفرامل ومساحات الزجاج والأضواء بأنواعها وغيرها من أدوات السلامة العامة.
وفي هذا الإطار، أكد ضابط غرفة العمليات في إدارة السير والدوريات الخارجية أنه وبالرغم من كافة النصائح والتى تسديها الإدارات المرورية من خلال جميع وسائل الإعلام والحملات التوعوية بضرورة عدم الانشغال بمشتتات الانتباه، إلا أنها أدت إلى وفاتين دهسا ووفاة ثالثة نتيجة لتدهور مركبة من أصل 351 حادثا مروريا على مستوى المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية.
من جانبه، أكد ضباط عمليات الدوريات الخارجية أنه لا عوائق أو إغلاقات على كافة الطرق الخارجية بفضل الخطط المرورية التى تم تنفيذها للحافظ على انسيابية الحركة المرورية.
من ناحيته، أكد مندوب مديرية الدفاع المدني أن نشامى الدفاع المدني في كافة محافظات المملكة على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لطالبيها، وفق أثير الأمن.
وأشار إلى أنه وخلال الـ72 ساعة الماضية تم تقديم 3559 خدمة إسعافية ونقلها لمختلف مستشفيات المملكة والسيطرة على 105 حرائق مختلفة والتعامل مع 282 حادث إنقاذ من قبل نشامى الدفاع المدني.
ونوه مندوب الدفاع المدني إلى أن سوء استخدام المدافئ من قبل البعض أدى إلى وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين في محافظة البلقاء وتحديدا بالقرب من مثلث الجوفه إثر حريق منزلهم.
وأضاف أن كوادر الدفاع المدني في محافظة المفرق تعاملوا أيضا مع حادث حريق منزل في محافظة المفرق نتج عنه إصابة 3 أشخاص بحروق واختناق إثر استنشاق الغازات المنبعثة من الحريق كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين في منطقة المحطة نتج عنه 3 إصابات.
وختم مندوب الدفاع المدني حديثه بالدعوة إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق