2255 ميغاواط الحمل الكهربائي الأعلى خلال المنخفض الحالي

سعيفان: معدل إصلاح أعطال انقطاع التيار لم يتجاوز 50 دقيقة

هلا أخبار – بتول حبيبه – قال مسؤول خطة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية المهندس محمد سعيفان، إن الحمل الكهربائي ارتفع خلال المنخفض الجوي الحالي إلى 2255 ميغاواط، نظرا للانخفاض الشديد بدرجات الحرارة.

وأضاف في حديثه لـ “هلا أخبار”، أن الشركة تلقت العديد من الاتصالات والشكاوى حول انقطاع التيار الكهربائي، مبينا أن معدل إصلاح الأعطال لم يتجاوز 50 دقيقة.

وأوضح سعيفان أن الشركة لم تتأثر بارتفاع الأحمال الكهربائية، متوقعا ارتفاعها لمعدلات أعلى خلال ساعات المساء.

وأكد قيام الشركة بجميع الاستعدادات وتعزيز الكادر الهندسي والفني في مناطق عمل الشركة لمحافظات الوسط، منذ الإعلان عن الحالة الجوية المتوقعة.

وعزا الارتفاع بالأحمال الكهربائية إلى اللجوء لاستخدام الأجهزة الكهربائية لغايات التدفئة، مشيرا إلى ضرورة ربط الأجهزة وخاصة المكيفات على درجات حرارة ما بين 23-25 درجة بحدها الأقصى، وضبط حرارة “الكيزر” ما بين 50-60 درجة.

وحذر من الاستخدامات غير السليمة للوصلات، متمثلة بوضع أكثر من جهاز كهربائي عليها، ما سيؤدي إلى زيادة الحمل عليها وبالتالي نشوب حريق.

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأسلاك الملقاة على الأرض، مرجحا وجود كهرباء فيها وبالتالي تشكيلها خطرا على سلامة الأفراد. ويؤكد ضرورة التبليغ الفوري عنها لشركة الكهرباء الأردنية.

كما دعا القاطنين في الشقق السفلية في البنايات، إلى تفقد لوحات الكهرباء ومنع وصول المطر إليها، كون ذلك سيؤدي إلى وقوع ضرر وخطر على سلامتهم، وفقا له.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق