اشتداد الصقيع الليلة.. وزخات ثلجية الأربعاء والخميس

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – قال مدير الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن ليلة الإثنين/ الثلاثاء، وحتى صباح الغد، ستكون درجات الحرارة بمختلف مناطق المملكة منخفضة بشكل أكبر من ليلة الأحد / الإثنين.

وأضاف آل خطاب، في تصريح لـ “هلا أخبار”، أن الليلة ستشهد سماء المملكة صفاءً بشكل أكبر من الليلة الماضية، وخلوها من الغيوم، الأمر الذي يزيد من حدوث الانجماد وتشكل الصقيع.

وأهابت الأرصاد بالمواطنين أخذ الإجراءات الإحترازية تجنبا لحدوث أي ضرر قد يتسبب به حدوث الانجماد وتشكل الصقيع، حيث تكون الأجواء الثلاثاء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتأثر المملكة يوم الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة، وفق آل خطاب.

وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية، قد تكون لفترات محدودة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد احياناً.

وأشار آل خطاب إلى أنه يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بحيث تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وتكون الأجواء يوم الخميس، شديدة البرودة في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع بقاء فرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، وتساقط زخات خفيفة من الثلج احيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة مرتفعات الشراه، ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع في العديد من المناطق وحدوث الانجماد في مناطق تجمعات المياه، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وفق الأرصاد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق