البلقاء التطبيقية تبحث تعديل عدد من مواد نظام العاملين بالجامعة

هلا أخبار – عقد مجلس جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الاثنين، جلسة برئاسة رئيس الجامعة الدكتور احمد فخري العجلوني، بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود وأعضاء المجلس، للنظر في تعديل عدد من مواد نظام الهيئة التدريسية ونظام العاملين في الجامعة.

وأقر المجلس خلال الجلسة تعليمات صندوق الطالبات المحتاجات، وإنشاء نادي البحث العلمي في كافة كليات الجامعة.

وقال الدكتور العجلوني إن التعديل يشمل المادة 18/ ب والمادة 15 من نظام الهيئة التدريسية التي تنص على انتهاء خدمة عضو هيئة التدريس حكما إذا لم يتم تثبيته بالخدمة بعد 8 سنوات.

وأضاف ان التعديل يتيح لعضو هيئة التدريس التثبيت بالخدمة خلال 10 سنوات أسوة بالجامعات الأردنية.

وعن تعديل المادة 66/ج من نظام العاملين في الجامعة وعدد من مواد النظام، قال الدكتور العجلوني إن المادة كانت تسمح للمرجع المختص في الجامعة إحالة الموظف على التقاعد المبكر بموافقته أو دون موافقته إذا أتم شروط التقاعد المبكر وفقا لأحكامه، حيث أن التعديل للمادة لا يتيح إحالة الموظف على التقاعد المبكر إلا بناء على طلبه ووفق أحكام القانون.

وأضاف الدكتور العجلوني أن تعليمات صندوق الطالبات المحتاجات يسمح بإعطاء مبلغ شهري طول مدة الدراسة للطالبة المحتاجة بحد أدنى 60 دينارا، بعد دراسة الحالة الاجتماعية لأسرة الطالبة، مشيرا في الوقت نفسه سعي الجامعة لرفع قيمة المساعدات المالية التي يقدمها صندوق الطالب كجزء من الرسوم الجامعية للطلبة، لتغطي بعض تكاليف رسوم الطلبة الدراسية.

وأكد الدكتور العجلوني أن فكرة إنشاء نادي البحث العلمي في كافة كليات الجامعة تأتي لنشر ثقافة البحث العلمي بين الطلبة، وتعزيز قدرات الطلاب وطاقاتهم الإبداعية من خلال مشاريع التخرج البحثية المتميزة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق