“المياه”: المنخفض الأخير يرفد السدود بـ6 ملايين م3

الكمية الأكبر دخلت إلى سد الملك طلال نحو 4 ملايين متر مكعب

هلا أخبار – قالت وزارة المياه والرِّي، إن المنخفض الجوي الأخير رفد السدود الرئيسة بنحو 6 ملايين متر مكعب، ليرفع تخزينها الكلي إلى نحو 93.5 مليون متر مكعب، مشكلا ما نسبته نحو 28% من طاقتها التخزينية الكلية البالغة 336.4 مليون متر مكعب، موضحة أن الكمية الأكبر دخلت إلى سد الملك طلال نحو 4 ملايين متر مكعب.

وحول معدلات الهطول، بيّنت أن حجم الأمطار التراكمية الهاطلة من بداية الموسم على جميع محافظات المملكة حتى صباح اليوم الإثنين، ارتفع إلى 35.4% من المعدل السنوي طويل الأمد البالغ 8.1 مليار متر مكعب.

وحول كميات الأمطار الهاطلة والمسجلة لدى محطات وزارة المياه والري خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بيّنت أن العاصمة عمان سجلت معدلا 7.9 ملم، البلقاء 8.2 ملم، مأدبا 12.8 ملم، الزرقاء 1.8 ملم، جرش 5.1 ملم، المفرق 2.7 ملم، اربد 1.3 ملم، عجلون 7 ملم، الكرك 9.5 ملم، الطفيلة 6.8 ملم، معان 4.6 ملم، العقبة 2.1 ملم.

وأكدت الوزارة مناشدتها للجميع ضرورة الاستفادة من كافة الهطولات المطرية وعدم إلقاء المخلفات في مجاري الأودية والتأكد من عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من حماية عدادات المياه ومرافق المياه المنزلية من الانجماد المرافق للحالة الجوية السائدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق