مذكرة لإنشاء مصدات مائية في البترا

هلا أخبار – وقعت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ومنظمة ميرسي كور اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لعمل مشروع مصدات مائية على أحد الأودية ومجاري المياه المؤدية إلى لواء البترا، من خلال مشروع “رفع منعة واستجابة المجتمعات للفيضانات”.

ووقع الاتفاقية عن السلطة مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة، الدكتورة مرام فريحات، وعن منظمة ميرسي كور مدير مكتب المنظمة في الأردن، كاري دينر.

وبموجب الاتفاقية، سيتم التعاون من الجانبين في تنفيذ البنية التحتية للمشروع، وعدد من المبادرات والأنشطة الهادفة لرفع الوعي المجتمعي للتصدي لمثل هذه الحوادث.

وأكدت فريحات أهمية تنفيذ هذه الأنشطة، والتي تعتبر إحدى وسائل الحصاد المائي التي تسهم في التخفيف من آثار السيول والفيضانات وتحمي المنطقة السكنية والأثرية، بالإضافة إلى تغذية المياه الجوفية بالمنطقة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع جاء تنفيذاً للدراسات التي قامت بها السلطة أخيرا في مجال الحصاد المائي.

من جانبها، قالت دينر إن أهداف منظمة ميرسي كور تتناسب مع الدور الذي تؤديه في تنمية المجتمعات المحلية، مشيرةً إلى أبرز التحديات التي تتعرض لها المجتمعات بسبب التغيرات المناخية، والتي تتأثر بها جميع دول العالم.

وسيعمل المشروع على تنفيذ 10 سدود كابحة في منطقة وادي الصدر، ضمن المرحلة الأولى، وعدد من المواقع في لواء البترا، بالإضافة إلى استكمال باقي الأعمال في الأودية الرئيسية في وادي موسى.

يذكر أن ميرسي كور، هي منظمة دولية غير ربحية تتواجد في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية والتطوير الاقتصادي، وتهدف إلى بناء مجتمعات آمنة ومنتجة وعادلة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق