الصين تلغي خطط بيع التذاكر لجماهير أولمبياد بكين 2022

هلا أخبار – ألغت الصين، اليوم الاثنين، خططا لبيع التذاكر لجمهور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين الشهر المقبل، وسمحت للمدعوين فقط بحضور الحدث الرياضي وسط إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت اللجنة المنظمة للأولمبياد الشتوي في بيان، اليوم الاثنين، إنه “تقرر تعديل الخطة الأصلية لبيع التذاكر للجمهور من أجل حماية صحة وسلامة الأفراد والمتفرجين المرتبطين بالأولمبياد والاستعاضة عنه بتنظيم حضور متفرجين لمشاهدة الألعاب في المنشآت”.

وكان المنظمون أكدوا العام الماضي أنه لن يكون هناك مشجعون أجانب في الألعاب جراء متطلبات الحجر الصحي المفروضة في البلاد والتي تمتد لأسابيع، لكنهم وعدوا بالسماح للجماهير المحلية بالحضور. غير أن تلك الخطط ألغيت مع إعلان الصين، اليوم، وقبل ثلاثة أسابيع فقط من استضافة الدورة الشتوية عن تسجيل 223 إصابة بفيروس كورونا، وهو أعلى مستوى إصابات منذ أذار 2020. وبدأ الرياضيون وممثلو الدول بالوصول إلى العاصمة الصينية استعدادا للألعاب الأولمبية الشتوية والدخول مباشرة إلى فقاعة تخضع لمراقبة مشددة وتفصلهم بشكل تام عن السكان.

ومن المقرر أن تنطلق الألعاب في الرابع من الشهر المقبل وتستمر حتى الـ20 من الشهر نفسه في عدد من الأماكن في بكين ، ما يجعلها أول مدينة تستضيف كلا من دورتي الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية في التاريخ الحديث.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق