بحث ترتيبات استضافة الجزائر للقمة العربية المقبلة

هلا أخبار – بدأ وفد من الجامعة العربية، زيارة إلى الجزائر لبحث ترتيبات عقد القمة العربية المقبلة المقرر أن تستضيفها الجزائر.

ويلتقي الوفد الذي يرأسه الأمين العام المساعد لجامعة العربية السفير حسام زكي، ممثلي اللجنة الوطنية الجزائرية المكلفة، للوقوف على الاستعدادات التي اتخذتها السلطات الجزائرية لضمان نجاح القمة المقبلة وتيسير مشاركة وفود جميع الدول الأعضاء.

وكان أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط، استقبل أمس الاثنين، وزير الشؤون الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة، وبحث معه الأوضاع في العالم العربي عموماً مع التركيز علي الأوضاع في مناطق الأزمات والتحديات فيها. وفي سياق آخر، افتتح أمين عام الجامعة العربية في مقر الأمانة العامة بالقاهرة اليوم الاثنين، أعمال الاجتماع التنسيقي لممثلي الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة.

وأشاد أبو الغيط في مستهل كلمته بالدور الذي تلعبه الغرف التجارية العربية الأجنبية بصفتها همزة وصل بين العالم العربي وشركائه، مشيراً إلى رغبة الجامعة في إنشاء المزيد منها بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية.

وأكد في حديثه أهمية الرقمنة في رسم مستقبل غرف التجارة والصناعة، مشددا على ضرورة تبني هذه المنظمات لهيكلة مرنة تستخدم تقنيات رقمية ونظم معلومات مبتكرة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق