وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني يزور صندوق المعونة

هلا أخبار – اطلع وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني الدكتور هيكتور حجار، يرافقه وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، على واقع خدمات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في المركز والميدان.

كما اطلع حجار، على أعمال مؤسسة الحسين الاجتماعية، ومركز الأمل الجديد للرعاية متعددي الإعاقة، ودار رعاية الأحداث في الرصيفة، ومكتب صندوق المعونة الوطنية في الهاشمية بالزرقاء، واستمع إلى شرح عن أعمال هذه المؤسسات والمراكز.

وعقد المفلح مع نظيره اللبناني اجتماعا في مبنى صندوق المعونة الوطنية، اطلع فيه الوزير الضيف على تجربة صندوق المعونة الوطنية وأعمال وزارة التنمية الاجتماعية، حيث استمعا إلى عرض عن أعمال الوزارة والصندوق قدمه أمين عام الوزارة ومدير عام صندوق المعونة بالوكالة الدكتور برق الضمور.

وناقش الوزيران تبادل الخبرات بين البلدين، ومدى إمكانية استفادة وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية من خبرات وزارة التنمية الاجتماعية، فيما يتعلق بملفات الرعاية والحماية والدمج الأسري وذوي الإعاقة وبدائل الايواء، فضلا عن آليات عمل صندوق المعونة الوطنية في مجال منح المعونات الشهرية والطارئة والبرامج بكافة اشكالها وخدمات الصندوق خلال جائحة كورونا التي يعمل وفقها الصندوق.

كما بحث الوزيران تجديد اتفاقية التعاون بين الوزارتين والاستفادة من البرامج والأنشطة التي تنفذ في كل منهما.

واطلع الوزير اللبناني على برامج الأتمتة في صندوق المعونة الوطنية، وأهمية نقل التجربة إلى لبنان الشقيق، فضلا عن الاطلاع على نموذج ميداني بدءا من التسجيل للمعونة وحتى صرفها الكترونيا من خلال فرع الصندوق في الهاشمية بالزرقاء.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق