وزيرة الثقافة: ندعم الحرف اليدوية والتقليدية

هلا أخبار – التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الثلاثاء، مؤسس المنصة التسويقية الأردنية العالمية الأولى للحرفيين Crafts Market المستثمر خليل أبو الرب للاطلاع على هذا المشروع الرائد، وبحث سبل التعاون في تطويره.

واستمعت النجار خلال اللقاء إلى شرح حول المشروع ومراحل تنفيذه، وأهدافه والآلية التي يتبعها لتسجيل الحرفيين الراغبين بالانضمام للمنصة وتسويق منتجهم من خلالها.

وقالت النجار: إننا نعمل في وزارة الثقافة على تعزيز ثقافة الإنتاج، ودعم الصناعات الثقافية ومنها الحرف اليدوية والتقليدية، للحفاظ على موروثنا الشعبي والمساهمة في تسويقه للعالم أجمع بالطريقة التي تقدم الأردن للعالم بالصورة المثلى، وأن هذه المنصة تترجم هذا التوجه و تعززه.

وأضافت النجار “إننا سنعمل على بناء شراكة فاعلة مع القائمين على المشروع من خلال توقيع مذكرة تفاهم، وتأسيس قاعدة بيانات خاصة بهذا القطاع، وبناء شراكات مع جميع المؤسسات المعنية، لتطويره وتعميم الفائدة منه”.

يجدر ذكره أن هذه المنصة تعد أول منصة تسويق أردنية برؤية عالمية مخصصة للحرفيين والفنانين وأصحاب المواهب، وهي غير ربحية ومجانية ومتاحة للجميع، ومصممة لدعم المنتج الوطني وصناع الحرف المختلفة لمساعدتهم على النمو في الأردن والخارج من خلال منحهم الفرصة المحلية والإقليمية والعربية لعرض منتجاهم وبيعها عبر الانترنت وبفرص تسويقية قوية، لدعم هذا القطاع الرافد والمعزز لاقتصاد الأردن، و قد انضم لها لغاية الان ما يقارب 300 حرفي.

كما أنها تقدم ورش تدريبية لمنتسبيها المميزين ودروس توعوية لتعريف المهتمين بالحرف اليدوية حول العالم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق