الكنيسة الأرثوذكسيَّة تحيي يومَ الحجّ السّنوي إلى المغطس

هلا أخبار – احتفلت الكنيسة الأرثوذكسيَّة الرومية في الأردن، الثلاثاء، بعيد الغطاس وحلول مواسم الحج المسيحي في موقع معمودية السيد المسيح بالمغطس.

والتقى المحتفلون بالضفة الشرقية لنهر الأردن، بغبطة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدَّسة، المُحتَفِلَ بالعيد على الضفة الغربية للنهر، مباركا مياه النهر بالصليب المقدس، مانحا الجميع نعم هذا العيد الشريف مع أدعيته الأبوية متمنيا دوام العافية والطّمأنينة للجميع.

وترأس قدس الأرشمندريت خريستوفوروس حداد، خدمة تقديس الماء الكبير بالنيابة عن المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس، بمشاركَة الآباء الكهنة والشمامسة، وحضور وفود من الكنائسِ الأرثوذكسيّة من حول العالم، ووفد الكنيسَة الرّومانية الأرثوذكسية، وعدد من الدبلوماسيين.

وقال الأرشمندريت خريستوفوروس، “إن احتفالنا بهذهِ المناسبة المجيدة من هذا المكان المقدسِ يتزامن مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية التي رسّخت على مدى قرن مضى قيم التسامح والاعتدال والوسطية”.

وأعرب عن شكره لسمو الأميرِ غازي بن محمد وهيئة موقع المغطس التي يرأسُها، متضرعا الى الله أن يمنح جلالة الملك عبدالله الثاني كل نعمة وحكمَة ومشورة صالحة لقيادةِ البلاد برفعة وازدهار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق