حملة لتنظيف شواطئ العقبة

هلا أخبار – أطلقت شركة “ميناء حاويات العقبة” بالشراكة مع الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ونقابة المهندسين الأردنيين فرع العقبة، الثلاثاء، حملة لتنظيف شواطئ خليج العقبة.

وتمكن زهاء 150 مشاركا في الحملة من جمع كميات كبيرة من مخلفات القمامة مثل العبوات البلاستيكية التي تؤثر بشكل سلبي على البيئة البحرية، والتي تجمعت بفعل التيارات البحرية من مناطق مجاورة على جزء من الشاطئ المغلق بسبب طبيعة وحساسية الموقع.

وقال المدير التنفيذي للشركة سورين ينسن، إن ميناء حاويات العقبة عضو في منظمة الموانئ البيئية العالمية وحاصل على شهادة نظام الإدارة البيئية (ايزو 14001) وهي المواصفة الدولية الأعلى التي تساعد الشركات على تحسين الممارسات البيئية المتبعة والتحكم بها وتقليل الضرر للبيئة إلى أقل حد ممكن.

وأكد أن حماية البيئة البحرية تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية لحماية المحمية البحرية المجاورة لميناء حاويات العقبة التي أعلن عنها في كانون الأول من عام 2020، وذلك لتعزز مكانة المملكة والشركة كقطاع خاص على الصعيد الدولي في الوفاء بالتزاماتها الدولية، وخاصة اتفاقية التنوع الحيوي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاص بالحياة البحرية وتحقيق أهداف الشركة البيئية.

وأشار رئيس نقابة المهندسين الأردنيين فرع العقبة المهندس عامر الحباشنة، بدوره، إلى دور شركة “ميناء حاويات العقبة” في الحماية البيئية من خلال التزامها بتطبيق جميع المعايير الدولية البيئية.

وأكد القائم بأعمال المدير التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية الدكتور محمد طواها، من جانبه، أهمية التشاركية بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، والمتمثلة بشركة “ميناء حاويات العقبة” والجمعيات غير الحكومية والمبادرات الشبابية في هذه الحملة التي تشكل نموذجا للمساهمة في حماية البيئة البحرية واستدامه عناصرها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق