طقس الأربعاء: تراكم للثلوج على المرتفعات

والحرارة دون الصفر في بعض المناطق

هلا أخبار – يتأثر الأردن، الأربعاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي، تنخفض خلاله درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق.

ووفق نشرة إدارة الأرصاد الجوية التي وردت هلا أخبار، تسود أجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط الأردن، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية، ويحتمل أن تكون الهطولات ولفترات محدودة غزيرة أحيانًا مع تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وبينت “كما تهطل زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر، متوقعة أن تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب ارتفاع المنطقة”.

“والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/ساعة”، وفق الأرصاد.

وفق خليج العقبة، تسود أجواء باردة وغائمة جزيئاً إلى غائمة، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في ساعات المساء والليل، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الإدارة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وفي مناطق البادية بسبب الغبار، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها.

درجات الحرارة ليوم الأربعاء:

المدينة درجة الحرارة س°
العظمى الصغرى
شرق عمان 06 -02
غرب عمان 04 -02
المرتفعات الشمالية 03 -03
مرتفعات الشراه 03 -05
مناطق البادية 07 -05
مناطق السهول 06 -02
الاغوار الشمالية 12 02
الاغوار الوسطى 13 04
الاغوار الجنوبية 14 06
البحر الميت 13 05
العقبة 14 06




زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق