مناقشة الخطة الاستراتيجية لتطوير السياحة في البترا

هلا أخبار – ناقش مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وممثلو المجتمع المحلي، الأربعاء، مشروع إعداد الخطة الاستراتيجية لتطوير السياحة في البترا المدعوم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

وبحثت أول جلسة حوار مجتمعي لمناقشة المشروع برئاسة رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أبرز محاور الخطة الاستراتيجية للسياحة في البترا ونتائج المرحلة الأولى من إعدادها، وتناولت أيضا سبل تعزيز تنافسية القطاع السياحي، وأثر الوضع الإقليمي على القطاع، وسبل تطوير آليات جذب السياح وإطالة أمد إقامتهم في البترا، وتطوير المرافق السياحية لجذب المزيد من السياح.

وأكد الفرجات ضرورة تكاتف الجهود وتطوير الآليات لتوسعة نطاق الخدمات السياحية وتطويرها بما يتناسب مع قيمة البترا التاريخية ومكانتها على خارطة السياحة العالمية، بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية ويعزز تنافسية البترا عالمياً.

من جانبها، أكدت مديرة مكتب الوكالة اليابانية “جايكا” في الأردن، مياهيرا تشي، أهمية الجلسة الحوارية، إذ يعكف القائمون على إعداد الاستراتيجية على مشاركة نتائج مسح أولي نفذوه، مشيرة إلى أن نتائج المسح ستكون أساسا للأنشطة المنفذة، والتي ستعزز قيمة إقليم البتراء كجهة سياحية مستدامة.

وحضر الجلسة مفوض شؤون المحمية والسياحة في إقليم البترا الدكتور إسماعيل أبو عامود، وخبراء يابانيون قائمون على إعداد الاستراتيجية وممثلو القطاع السياحي وعدد من المسؤولين في سلطة إقليم البترا.

يذكر أن الوكالة اليابانية مولت مشروع متحف بترا الذي جرى افتتاحه سنة 2019 بهدف تطوير المنتج السياحي في البترا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق