غزة: المنحنى الوبائي القطاع يسير بشكل تصاعدي ومقلق

هلا أخبار – قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن المنحنى الوبائي في القطاع يسير بشكل تصاعدي يثير القلق، ما يؤكد دخول القطاع في موجة رابعة لفيروس كورونا سريعة التفشي.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، الأربعاء، إلى أن قطاع غزة لا يزال يعاني من سلالة دلتا لفيروس كورونا إلى جانب وجود إصابات متزايدة بمتحور “أوميكرون”، في الوقت الذي لم تتجاوز فيه نسبة المطعمين 30 بالمئة من إجمالي السكان الذين حصلوا فقط على الجرعة الأولى، فيما تقل نسبة من تلقوا الجرعة الثانية والثالثة عن ذلك بكثير.

وأوضحت أنها تتابع التطورات الخطيرة التي تشهدها دول العالم والمنطقة المحيطة بقطاع غزة من تصاعد للحالة الوبائية جراء الانتشار المتسارع لمتحور “أوميكرون” الجديد لفيروس كورونا وما نتج عنه من زيادة مخيفة لإعداد الإصابات المسجلة التي قد تؤثر بشكل خطير على قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وأكدت الوزارة أن الكثافة السكانية في قطاع غزة تجعله أكثر عرضه للدخول في موجة رابعة عنيفة لمتحور “أوميكرون” في فترة زمنية قصيرة قد تؤدي إلى شل المرافق الحياتية الأساسية للمواطنين.

ولفتت إلى أن الدراسة التحليلية لإحصائيات الموجات الثالثة، أشارت إلى أن 92 بالمئة من الحالات المصابة كانت لغير المطعمين وأن 95 بالمئة من الوفيات كانت لأشخاص غير مطعمين، وكذلك 100 بالمئة من وفيات السيدات الحوامل كانت من غير المطعمات (22 سيدة حامل)، وهو ما يؤكد فعالية اللقاح في الوقاية والحد من المضاعفات الخطيرة للإصابة بمتحورات فيروس كورونا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق