مجموعة المطار الدولي تجدد الاعتماد الصحي لمطار الملكة علياء

هلا أخبار – جددت مجموعة “المطار الدولي” الاعتماد الصحي لمطار الملكة علياء الدولي، والذي يمنحه المجلس الدولي للمطارات لغاية كانون الأول 2022.

وقالت المجموعة في بيان صحافي، الأربعاء، إن الشهادة تأتي تقديرا لالتزام المطار بمنح الأولوية لإجراءات الصحة والسلامة، بما يتماشى مع توصيات فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران (CART) التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، وإرشادات “إعادة تشغيل وتعافي قطاع الطيران” التابعة للمجلس الدولي للمطارات، وأفضل الممارسات المُتبعة في القطاع.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “المطار الدولي” نيكولا كلود، إن هذا الإنجاز هو خير دليل على مدى جدية مجتمع المطار في مواصلة الاهتمام بصحة المسافرين والموظفين وسلامتهم على حد سواء. وأضاف أن فريق المجموعة وجميع الأطراف المعنية بأعماله يتخذون خطوات فاعلة لتقليل المخاطر الصحية في البوابة الجوية الرئيسة للأردن على العالم والحفاظ على الاعتماد الصحي للمطارات لمدة عام آخر.

وبين أن مجموعة المطار نفذت منذ بدء الجائحة سلسلة إجراءات وقائية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، بما يشمل تركيب الحواجز الزجاجية على الكاونترات، وعرض تعليمات الصحة والسلامة، ووضع معقمات اليدين، إلى جانب إنشاء مختبرات طبية في مطار الملكة علياء الدولي لإجراء فحوصات “بي سي آر” للمسافرين القادمين، بما يتماشى مع إجراءات السفر التي أقرتها الحكومة الأردنية.

وكان المجلس الدولي للمطارات قد أطلق برنامج “الاعتماد الصحي للمطارات” في تموز 2020 في أعقاب انتشار جائحة “كوفيد-19”. ومع اعتماد أكثر من 420 مطارًا منذ ذلك الحين، يساعد البرنامج المطارات في إظهار تدابير الصحة والسلامة بشكل منهجي للمسافرين والهيئات التنظيمية والحكومات على حدٍ سواء. ويغطي التقييم مجالات عدة بما يشمل ممارسات التنظيف والتعقيم، وتعزيز التباعد الجسدي (حيثما كان قابلًا للتنفيذ)، والحفاظ على صحة الموظفين والمسافرين، والمرافق الخاصة بالمسافرين، إلى جانب التواصل الفعال مع المسافرين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق