2400 م.و الحمل الكهربائي الأعلى ليل الثلاثاء

التعامل مع 79 عطلا كهربائيا منذ ساعات الليل وحتى صباح الأربعاء

هلا أخبار – بتول حبيبه – قال مسؤول خطة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية المهندس محمد سعيفان، إن الحمل الكهربائي وصل مساء أمس إلى 2400 ميغاواط.

وأوضح في حديثه لهلا أخبار، أن الأحمال الكهربائية خلال الأيام الثلاثة الماضية، تراوحت بين 2350-2400 ميغاواط.

واستبعد المهندس سعيفان، أن ترتفع الأحمال الكهربائية لمستويات أكبر من التي وصلتها، مؤكدا جاهزية المحولات على استيعاب أي ارتفاع بالأحمال الكهربائية.

وأشار إلى تلقي الشركة 340 اتصالا، منذ ساعات ليل الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، منها 79 شكوى تم التعامل معها على الفور، مبينا أن معدل إصلاح الأعطال لا يتجاوز في مدته الساعة.

ودعا إلى تثبيت المقتنيات الموجودة خارج المنازل وخاصة على الأسطح، حتى لا تتطاير من سرعة الرياح العالية على الشبكة الكهربائية، والذي سيؤدي لانقطاع التيار الكهربائي.

كما دعا سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر،  حفاظا على سلامتهم ومنعا لانزلاق المركبات أثناء قيادتها على الأعمدة، وبالتالي انقطاع التيار.

وشدد على ضرورة استخدام وسائل التدفئة بحكمة، حرصا على عدم ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، مبينا حسن استخدام وسائل التدفئة التقليدية، وأهمية ضبط المكيفات على درجات حرارة تتراوح ما بين 23-25 درجة، وضبط منظم حرارةالكيزرضمن درجات حرارة تتراوح بين 50-60 درجة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق