الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء

جميع الطرق الرئيسية سالكة بحذر

هلا أخبار – اكتست مرتفعات الطفيلة بحلة بيضاء من الثلوج مع تأثر المحافظة بعاصفة ثلجية مصاحبة للمنخفض الجوي العميق الذي يؤثر على المملكة، ما أدى إلى تراكم للثلوج بسماكة وصلت لنحو 15 سم على المرتفعات الجنوبية خاصة القادسية وبصيرا ومناطق العيص وأبو بنا.

وما تزال الثلوج والأمطار تتساقط على أرجاء المحافظة سيما الجنوبية منها، مصحوبة برياح شديدة السرعة وضباب كثيف خاصة على طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية والعيص.

وأدت الثلوج المتراكمة إلى إغلاق بعض الطرق المؤدية للواء بصيرا والقادسية والعيص باتجاه عمان لفترات قصيرة حيث تم فتحها من قبل آليات الاجهزة الرسمية في المحافظة، فيما تشهد مناطق مختلفة من الطفيلة حاليا هطولا للثلوج وحالة من الانجماد بسبب تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي الى جانب الرياح الشديدة السرعة.

وباشرت فرق الطوارئ تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والدفاع المدني والشرطة ومجلس الخدمات المشتركة، بمشاركة فرق مساندة، بفتح الطرق الرئيسية والنافذة في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج وفق محافظ الطفيلة محمد أبو جاموس.

وقال ابو جاموس، إن الأجهزة الرسمية وكافة الدوائر الخدمية المعنية قامت بفتح الطرق التي اغلقتها الثلوج التي هطلت منذ ساعات مساء أمس بكثافة، مشيرا الى ان نحو 50 آلية تعود للقطاعين العام والخاص الى جانب آليات وكاسحات للثلوج قدمها لواء الامير زيد العسكري في المنطقة الجنوبية وجميعها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي إغلاقات محتملة، والتعامل مع الحالة الجوية أولا بأول.

وأكد أن استمرارية سقوط الثلوج في المنطقة الجنوبية من المحافظة أدت إلى حدوث انغلاقات للطرق بسبب تراكم الثلوج وإعاقة حركة السير، لافتا الى أن الاستعدادات الرسمية التي اتخذتها لجنة الطوارئ أسهمت في مواجهة الحالة الجوية السائدة، حيث تم تنفيذ الخطة المعدة عبر تشكيل مجموعة من الفرق الميدانية التي تعمل على فتح الطرق خاصة الرئيسية.

ولفت أبو جاموس إلى أن طرق بصيرا وغرندل والقادسية والرشادية، والتي تعد امتدادا للمرتفعات الجنوبية بالطفيلة وترتفع عن سطح البحر 1600 متر، سالكة بحذر شديد، إلى جانب طريق العيص باتجاه الكرك وعمان التي شهدت تساقطا للثلوج وتشكل الجليد وانعدام الرؤية الأفقية بسبب الضباب الكثيف، داعيا الى توخي الحيطة والحذر اثناء استخدام هذه الطرق.

بدوره بين رئيس مجلس الخدمات المشتركة في الطفيلة جواد العطيوي أن فرق الخدمات المشتركة المزودة بآليات ومعدات، تعمل على فتح الطرق الرئيسية والفرعية في مناطق العيص وأبو بناء إلى جانب الطريق الرئيسي النافذ لمنطقة جرف الدراويش والحسا وشريف الجنوب وطريق الطفيلة باتجاه الحسا وعمان، مشيرا الى أنها أصبحت سالكة بحذر جراء تشكل الجليد والضباب الكثيف على هذه الطرق التي تتعرض لتساقط كثيف للثلوج.

إلى ذلك، دعت مديرية دفاع مدني الطفيلة المواطنين الى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن أكثر أماناً بخاصة المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة، وضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف المياه حول المنازل أو المحلات التجارية لتكون جاهزة لتصريف المياه والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن.

وحول توافر المحروقات بكافة انواعها بين مدير صناعة وتجارة الطفيلة حسن الربابعة ان محطات الوقود الاربعة العاملة في الطفيلة خزنت كميات كافية من مختلف انواع المحروقات لسد احتياجات المواطنين خلال المنخفض الجوي، كما أن المواد التموينية الاساسية متوفرة وبكميات تفي باحتياجات المواطنين، مشيرا الى انه تم التشديد على وكالات الغاز والافران في الطفيلة بضرورة ادامة خدماتها للمواطنين. وبسبب حالة التجمد، أشار مواطنون في مناطق القادسية والعيص وأجزاء من مدينة الطفيلة إلى انقطاع المياه في شبكات المياه. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق