طقس الخميس: زخات ثلج خفيفة على مرتفعات الجنوب العالية

هلا أخبار – يبقى النظام الجوي المؤثر على الأردن ليوم الخميس متمثلًا بكتلة هوائية باردة جدًّا ورطبة، ودرجات الحرارة الصغرى في عديد المناطق دون الصفر المئوي.

وبحسب نشرة إدارة الأرصاد الجوية، “تسود أجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئيًّا، مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحيانًا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية”.

“ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجيًّا إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء”، وفق الأرصاد.

وفي خليج العقبة، تكون الأجواء باردة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر والليل المتأخرة في العديد من المناطق بما فيها في أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من الأردن، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

درجات الحرارة ليوم الخميس:

المدينةدرجة الحرارة س°
العظمىالصغرى
شرق عمان07-02
غرب عمان05-03
المرتفعات الشمالية03-04
مرتفعات الشراه03-06
مناطق البادية07-05
مناطق السهول08-02
الاغوار الشمالية1302
الاغوار الوسطى1404
الاغوار الجنوبية1506
البحر الميت1405
العقبة1506




هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق