الكنيسة الأرثوذكسية الرّوميّة تقيم مراسم الحج السنوي بموقع المغطس

هلا أخبار – احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية الرّوميّة اليوم الجمعة في موقع المغطس، بعيد الظّهور الإلهي “الغطاس” وأقامت بهذه المناسبة مراسم الحج السنوي لكافة رعاياها بالمملكة.

وترأس الخدمة غبطة المطران خريستوفوروس بمشاركة الآباء والكهنة والشمامسة ودبلوماسيين وشخصيات رسمية ومجموعات كشفية أرثوذكسية.

وقال المطران خريستوفوروس، “باحتفالنا بهذه المناسبة ومن هذا المكان المقدس تُلقى على عاتقنا مسؤولية روحية ووطنية وتاريخية، فبولادة السيد المسيح في بلادنا المقدسة ومعموديّته في نهر الأردن، يجعلنا كمسيحيّين أردنيين أمام مسؤولية كبيرة تتمثل بالمحافظة على المسيحية في بلادنا التي أطلقت للعالم بشارة الخير والسّلام”.

وأضاف:” نتشارك في حمل رسالتنا مع أخوتنا المسلمين ولا سيما بدخول الدّولة الأردنية مئويتها الثانية، مساهمين سوية في جعل الأردن الحبيب أنموذجا ومثالا يحتذى في المحبة والأخوة والعيش المشترك.

ودعا غبطته الله العلي القدير ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني، وأن يبقى الأردن واحة أمن واستقرار وسلام وملاذا آمنا لجميع قاصديه، مؤكدا أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ساهمت في دعم وتثبيت الوجود المسيحي، وساعدت غبطة بطريرك المدينة المقدسة ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في القدس كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث في مواجهة التحديات الصعبة التي تواجهها الكنيسة في القدس.

كما شكر غبطته سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية على جهوده في موقع المغطس، ووزارة السياحة والجيش العربي والأجهزة الأمنية على دورها في تسهيل وإنجاح كافة الفعاليات التي تقام بالموقع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق