مطالبات برصد مخصصات كافية لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية

هلا أخبار – طالب عدد من نواب محافظة إربد برصد مخصصات كافية لإنجاح احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، وذلك لإخراجها بالصورة اللائقة.

وأكدوا خلال لقائهم المكتب التنفيذي للاحتفالية ورؤساء اللجان المتخصصة، بحضور نائب رئيس اللجنة العليا رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة السبت، أن الفعاليات التي ستتوزع على تسعة ألوية في المحافظة وتشكل مشروعا وطنيا يجب أن تحظى بدعم كاف يعكس الصورة المشرقة عن المحافظة تاريخا وحضارة وثقافة وموروثا.

وأشار النواب، إلى أن الحدث فرصة تنموية واعدة يمكن استغلالها لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة واستثمار المواقع التي سيتم عرض الفعاليات فيها كنقاط جذب سياحي واستثماري.

بدوره، قال الروابدة إن الاحتفالية بمفهومها الشمولي هي مناسبة لإبراز دور المحافظة في كل الوان الابداع والثقافة والفنون بما يعكس تاريخها على الصعد كافة، وبما يشيع أجواء الفرح على أهلها وروادها.

وأكد اهمية استثمار الحدث والأمكنة التي تستضيف الفعاليات كحواضن للإبداع الثقافي وتأخذ صفة الاستمرارية والديمومة بأن لا ينتهي الفعل الثقافي مع انتهاء المدة الزمنية للاحتفالية.

وأشار الروابدة إلى أن الاحتفالية تحتاج لمخصصات تتواءم مع حجم الفعاليات وتنوعها باعتبارها مشروعا وطنيا، مشيدا بدور ودعم وزارة الثقافة ووقوفها إلى جانب المكتب في التحضير لانطلاق الفعاليات.

من جانبه، عرض رئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية المهندس منذر البطاينة ورؤساء اللجان المتخصصة ما تم إنجازه من تحضيرات وخطوات إجرائية لانطلاقتها، إضافة إلى موجز حول مشاريع وأنشطة وفعاليات الاحتفالية المختلفة والترتيبات المتعلقة بحفل الافتتاح.

وتضمن الإطار التفصيلي للفعاليات المعارض الدائمة لمختلف أنواع الفنون والفعل الإبداعي ومؤتمر الرواد في الأدب الأردني وأمسيات شعرية ومسابقات ثقافية لليافعين وتخصيص مساحة لأدب الاطفال، إضافة إلى عروض فنية وموسيقية ومسرحية وورش فنية محلية ودولية وإقامة نصب وجداريات وبرامج وثائقية وغيرها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق