الكسبي يوجّه بدراسة واقع طرق الطفيلة وإجراء اللازم

وإعادة فتح طريق ارحاب - حمامات عفرا

هلا أخبار – أجرى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، السبت، جولة تفقدية شملت عددا من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة، تخللها اجتماع عقده في مبنى محافظة الطفيلة لاستماع لمطالب أبناء المحافظة وملاحظتهم.

وقال الكسبي، إن الوزارة اعتمدت خطة طوارئ مشتركة لجميع محافظات المملكة وخطة طوارئ خاصة لكل محافظة للتعامل مع الظروف الجوية في فصل الشتاء بما يضمن ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع في مبنى محافظة الطفيلة، بحضور نواب عن المحافظة والمحافظ الدكتور محمد أبو جاموس، وممثلين عن المجتمع المحلي، بحث خلاله عدد من القضايا والمطالب التي تهم أبناء محافظة الطفيلة.

وثمن، جهود كوادر الوزارة والشركاء العاملين خلال المنخفض الجوي الماضي والذي تتكللت جهودهم بعدم حدوث أي اغلاقات تذكر للطرق التي تتبع للوزارة خلال الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة.

وأضاف الكسبي، أن الجولات الميدانية التفقدية التي يجريها تأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية، للحكومة للاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين من الميدان والاستماع لمطالبهم وملاحظتهم؛ لحلها وإجراء اللازم بشكل فوري.

واستمع الكسبي إلى عدد من المطالب والملاحظات، موعزا إلى المعنيين العمل على دراستها وحلها وفق الأولويات التي تحددها الوزارة والإمكانات المتوفرة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ووجّه، لاستكمال الأعمال على طريق ارحاب – حمامات عفرا لإعادة فتحه أمام حركة السير لما للطريق من أهمية لكونه يخدم موقعا سياحيا.

كما وجّه الكسبي خلال تفقده طرق تتبع للوزارة في الطفيلة بإجراء دراسة شاملة لواقع الطرق وإجراء اللازم بشكل فوري وفق المخصصات والإمكانات المتاحة والأولويات التي تحددها الوزارة.

إلى ذلك تفقد، مشروع إعادة تأهيل الطريق الملوكي الذي تم تقسيم العمل على المشروع لعدة مراحل، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى والتي تشمل إعادة تأهيل الطريق من أمام مستشفى الطفيلة الجديد باتجاه دائرة الترخيص بالإضافة للطريق الشرقي باتجاه عمان 100%، وفي المرحلة الثانية بلغت 95% والتي تشمل العمل على إعادة الطريق من قاعدة سلاح الجو ولغاية نهاية شارع الثلاثين في منطقة القادسية، فيما بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثالثة 52% والتي تشمل العمل على إعادة تأهيل الطريق من مقام الصحابي الحارث بن عمير الأزدي رضي الله عنه ولغاية دوار ريعا في منطقة بصيرا.

كما، تفقد وزير الأشغال العامة، مشروع إنشاء مركز نهاري لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 100%.

وأكد الكسبي خلال جولة تفقدية لمشروع مستشفى الطفيلة الجديد والذي تم تسليمه لوزارة الصحة العام الماضي أن الوزارة تولي الاهمية لإنشاء وتنفيذ المشاريع الصحية، حيث تجول في مرافق المستشفى، وتفقد الأعمال التي تمت في المشروع.

واستمع إلى إيجاز مفصل حول المشروع، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمبنى المكون من سبعة طوابق حوالي 30 ألف متر مربع، يحتوي على حوالي 150 سريرا، بالإضافة لمبنى سكن وظيفي و5 غرف للحراس وإنشاء مبنى للمركز الأمني للمستشفى، إضافة إلى الأعمال الخارجية كافة.

وأوعز الكسبي، إلى المعنيين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والقيام بأي صيانة أو أعمال جديدة في حال تطلب الأمر ذلك؛ للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق