اتفاقية بين الخدمات الطبية و”الرياضات البحرية” لتقديم العلاج للغواصين

هل أخبار – وقعت في مدينة العقبة اليوم الأحد، اتفاقية تعاون ما بين الخدمات الطبية الملكية والاتحاد الملكي للرياضات البحرية بهدف تقديم خدمات العلاج للغواصين.

ووقع الاتفاقية عن الخدمات الطبية الملكية مديرها العام الدكتور يوسف زريقات وعن الاتحاد الملكي للرياضات البحرية رئيسه شرحبيل ماضي.

وبين ماضي أن الاتفاقية تنص على تقديم خدمات العلاج للغواصين في العقبة والذين ينتمون إلى منظمة DAN ( Dan’s Dive Insurance)، وهي منظمه تتكفل بعلاج وتأمين العلاج للغواصين وحوادث الغوص، وتتيح هذه الاتفاقية استخدام غرفة الضغط العكسي التي تسهم بعلاج آمن من خلال تقنيات حديثة.

ووفقا للاتفاقية فسيقوم الاتحاد بتأمين الغواصين بالعلاج في المستشفيات التابعة للخدمات الطبية الملكية والمشتركين بالمنظمة علما ان منظمة DAN هي منظمة دولية غير ربحية تقدم خدمات التوعية للغواصين والمعلومات الطبية لهم، بالإضافة لعلاج حوادث الغواصين الطارئة، كما تعتبر من المنظمات المتخصصة في بحوث الغوص الطبية واحصائيات الحوادث لأسباب السلامة العامة وتقليل الأخطار.

واشار الى أنه سيتم لاحقاً توقيع الاتفاقية الأساسية لتأمين الغواصين ما بين المنظمة DAN والاتحاد الملكي للرياضات البحرية، مبينا أن الاتفاقية ستتيح المجال للدول المجاورة المهتمة في قطاع الغوص الاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها الخدمات الطبية الملكية.

وبين أن الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية لتنشيط ودعم رياضة الغوص والغواصين والمحافظة على حياتهم وتذليل العقبات أمام ممارسة هذه الرياضات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق