ورشة عن النوع الاجتماعي في المؤسسات الحكومية

هلا أخبار – نظمت دائرة المشتريات الحكومية، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الأحد ورشة بعنوان “النوع الاجتماعي بين المفهوم والتطبيق في المؤسسات الحكومية”.

وقالت المديرة العامة لدائرة المشتريات الحكومية هنادي النابلسي، إن الورشة التي تستمر لثلاثة أيام، تركز على القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي في حلقة جديدة من التعاون الحثيث والمتواصل مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومشروع “الإدارة المالية العامة”.

وأشارت إلى أن التركيز على هذه القضايا يهدف الى التطوير المؤسسي والاصلاح الإداري والتحديث الاستراتيجي وإعادة الهيكلة وهندسة العمليات وإدماج النوع الاجتماعي في القطاع العام، والتي باتت ضرورة ملحة وحيوية ومفتاحية ولا تحتمل التأجيل لمواجهة تحديات المستقبل والتطورات المتسارعة في مجال الإدارة العامة.

وقالت مندوبة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ربى أبو حسين، إن إدماج النوع الاجتماعي وتمكين المرأة يعد جزءا لا يتجزأ من البعثات ووحدات التشغيل في جميع أنحاء الوكالة، والذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في جميع بلدان العالم.

وأضافت أن برنامج “تطوير القدرات الخاصة بإدماج النوع الاجتماعي في مؤسسات المالية العامة” التابع لمشروع “الإدارة المالية العامة “، يهدف إلى تأهيل مجموعة رائدة مكونة من 16 ضابط وضابطة ارتباط لغايات رفد قطاع المالية العامة بخبراء وخبيرات في إدماج وتعميم النوع الاجتماعي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق