كريشان: لا “واسطة” في الوظائف القيادية

هلا أخبار – شدد نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، على أن “الواسطة” لم تدخل في تعيينات الوظائف القيادية.

وأضاف كريشان، ردا على تساؤلات النواب تحت القبة، أن عملية التعيين تكون على مستويات متعددة تبدأ بفرز الطلبات في ديوان الخدمة المدنية مرورا بامتحان تحريري، وصولا إلى مقابلات في اللجنة المعنية التي تتألف من 6 وزراء، بالإضافة إلى رئيس ديوان الخدمة المدنية.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة الأردنية درع الوطن وموضع اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني”، منوها إلى أن الحكومة سيكون لها الدور الهام في دعم جهود القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

وعن أهالي حي الشيخ جراح في القدس، أكد أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع بشكل حثيث ملف أهالي حي الشيخ جراح مع الإشارة إلى أن الوزارة أصدرت بيانات صحفية في هذا الصدد، مشددا على أن “قضية فلسطين تعتبر قضية الأردن، والمملكة من أكثر الدول العربية دفاعا عن فلسطين”.

وعن إيصال الخدمات، أوضح أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا قبل شهرين يتعلق بالاعتداءات على الأبنية المقامة ضمن أراضي وادي الأردن مع وضع أسعار تشجيعية للمواطنين.

وعن الأراضي التي تم الاعتداء عليها في بقية المناطق، تعهد كريشان بدراسة الملف في كافة أبعاده مع أخذ قرار بتسعير تلك الأراضي حتى يصار حل للمشكلة.

وأشار إلى أن الحكومة استمعت بكل اهتمام إلى مداخلات النواب كافة والتي تعتبر في غاية الأهمية، لافتا إلى أن الحكومة سترد على التساؤلات في جلسة لاحقة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق