عويس: نعمل على وضع خطط تطويرية للعملية التعليمية

هلا أخبار – قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، إن الوزارة تعمل على وضع خطط تطويرية للعملية التعليمية في مختلف جوانبها وصولا لنظام تعليمي يليق بسمعة التعليم الأردني الذي كان دوما في طليعة الأنظمة التعليمية في المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية، اليوم الإثنين، أكد أهمية دور الشباب في إحداث التغيير الإيجابي المبني على العلم والمعرفة في المجتمعات، مؤكدا ضرورة التواصل المستمر معهم من خلال ضابط ارتباط تسميه الوزارة لهذه الغاية.

وجاء ذلك خلال الوزير عويس، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، أعضاء قطاع التربية والتعليم في مشروع الحكومة الشبابية ولجنة التربية والتعليم في البرلمان الشبابي في المعهد السياسي لوزارة الشباب.

وأطلع وزير التربية، الشباب على إجراءات الوزارة في مجال التعليم في مواجهة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن صحة أبنائنا الطلبة وكوادرنا التعليمية والإدارية والمجتمع في مقدمة أولوياتنا في هذه المرحلة.

من جانبه، أكد وزير الشباب، أهمية الجهود التي يبذلها أعضاء المعهد السياسي من تقديمهم لمقترحات وتوصيات تطويرية بعد إجراء الدراسات البحثية والميدانية التي من شأنها النهوض بالواقع المؤسسي والإداري في جميع القطاعات من رؤى شبابية معاصرة تؤمن بدورها في إحداث التغيير الإيجابي، وتكرس كل طاقاتها وإمكانياتها لتطوير عمل المؤسسات.

بدوره، عرض المدير العام لبرنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي أحمد أبو شيخة، وأعضاء البرلمان والحكومة الشباب، مخرجات عمل المعهد في دورته الأولى، التي تضمنت أوراق عمل أصدرتها لجان الحكومة الشبابية في العديد من القطاعات.

وحضر اللقاء مديرا إدارتي المناهج والكتب المدرسية، والإشراف والتدريب التربوي.

يذكر أن المعهد السياسي ببرنامجيه “البرلمان الشبابي والحكومة الشبابية” يمثل مظلة شبابية وطنية تترجم أفكار وطروحات الشباب في الشأن العام، وتفعل دورهم في عملية صنع القرار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق