اطلاق مشروع التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية

هلا أخبار- اطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الثلاثاء، ضمن خطته البرامجية للعام 2022، مشروع التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية، بالشراكة مع معهد السياسة والمجتمع.

ويأتي المشروع الذي ضمن الجهود الوطنية في تعزيز مشاركة الشباب وحضورهم الفعال في مجالس المحافظات والمجالس البلدية، للمساهمة في تمكين المرشحين الشباب وتعزيز حضورهم الفعال في المجالس البلدية والحكم المحلي، وبما يتفق مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في إطار تمكين الشباب وادماجهم في العمل البلدي ومجالس المحافظات. ويهدف الى توعية وتمكين المرشحين الشباب من القانون والإدارة وأهميتها في التنمية المحلية، وبناء قدراتهم للحصول على الأدوات والمهارات اللازمة لتنظيم حملاتهم الانتخابية، وطرح برامجهم الانتخابية المناسبة لمتطلبات واحتياجات مجتمعاتهم.

كما هدف الى تمكينهم من أفضل الممارسات الديمقراطية والمشاركة السياسية الفاعلة في الإدارة المحلية وتعزيز فرصهم في انتخابات مجالس الحكم المحلي.

ويستهدف المشروع الشباب ممن لديهم النية للترشح لمجالس الإدارة المحلية في جميع محافظات المملكة ضمن الفئة العمرية من (25 ـ 40) عاماً، وزيادة أهليتهم وقدرتهم على الممارسة الفضلى في العمل البلدي، وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمعات المحلية والحوارات المستدامة معهم.

ويشمل المشروع عقد جلسات توعوية على أفضل الممارسات الديمقراطية في العمل البلدي وورش عمل متخصصة في إدارة الحملات الانتخابية والمهارات القيادية والتواصل المجتمعي، فضلا عن المهارات الإعلامية وعقد المؤتمرات الصحفية الانتخابية وتعزيز مهاراتهم في العمل الميداني وقراءة الخارطة الانتخابية والتحالفات النهائية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق